المحتوى الرئيسى

اعتقال مدون كويتي انتقد حكام البحرين والسعودية على "تويتر"

06/11 14:22

الكويت: أعلن مصدر امني كويتى السبت، أن السلطات القت القبض على المدون "ناصر ابل" لنشره نقدا للاسرتين الحاكمتين في البحرين والسعودية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

واضاف المصدر حسبما ورد بوكالة "رويترز" للأنباء أنه القي القبض على ابل الشيعي يوم الخميس، بعد بلاغ عن تدوينه عبارات من شأنها إلحاق الضرر بعلاقة الكويت مع بلدان خليجية شقيقة ولم توجه اليه اتهامات حتى الان.

وذكرت مصادر أمنية كويتية رفيعة أن قضية ناصر أبل يجرى استكمال التحقيقات فيها تمهيدا لإحالتها إلى الجهات القضائية مشددة على أن الوزارة تتمسك بتطبيق القانون وأحكامه على الجميع بهدف حفظ أمن الوطن والمواطنين والمقيمين على أرضها.

وحول التحقيقات التى أجريت مع المتهم ذكر المصدر أن المغرد أبل قال: "إنه كان مستاء بشدة ومتأثرا للغاية من تعامل السلطات البحرينية مع المتظاهرين وموقف الكويت والسعودية بشأن قوات درع الجزيرة ولكنه قال لا اعتقد أن أفكارى أو طرحى سيسىء للعلاقة بين الكويت والدولتين المعنيتين".

واستعان نشطاء مطالبون بالديمقراطية بموقع التواصل الاجتماعي في مناقشات وتبادل معلومات في البحرين حيث قمعت الحكومة حركة احتجاج في مارس /اذار بعدما طلبت قوات من السعودية والامارات لمساعدتها في فرض النظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل