المحتوى الرئيسى

الملكة اليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الخامس والثمانين

06/11 16:38

 

احتفلت الملكة اليزابيث الثانية رسميا السبت بعيد ميلادها الخامس والثمانين وسط اجواء حماسية تميزت فيها السنة الحالية بالنسبة للعائلة المالكة مع زواج الامير وليام وكايت ميدلتون في ابريل وبلوغ زوجها الامير فيليب سن التسعين الجمعة.

 

بعد ستة اسابيع على زواجهما قام الامير وليام وزوجته كايت بظهورهما الثاني على شرفة قصر باكينغهام السبت لمتابعة الاستعراض الجوي بمناسبة العيد الرسمي للملكة الى جانب افراد العائلة المالكة.

 

ولدت الملكة في 21  ابريل الا ان عيد ملك انكلترا يحتفل به رسميا في حزيران/يونيو عندما يكون الطقس افضل مع مراسم تعرف ب "تروبينغ ذا كولور".

 

وقد سرق دوة ودوقة كامبريدج الاضواء بعض الشيء من الملكة السبت. فكل ظهور علني لكاثرين يشكل مناسبة للتعليق على ملابسها. وقد ارتدت السبت ملابس بيضاء.

 

وشارك وليام الذي عين في شباط/فبراير كولونيلا في "ايريش غاردز" (الحرس الايرلندي) للمرة الاولى السبت في العرض على صهوة حصان مع افراد اخرين من العائلة المالكة بينهم والده الامير تشارلز والاميرة آن.

 

وانضمت كاثرين الى المراسم في عربة تجرها جياد مع كاميلا زوجة ولي العهد الامير تشارلز والامير هاري سالكة المسار ذاته في يوم عرسها في 29  ابريل.

 

وقد حيت الجموع التي تجمعت على الجادة التي تربط قصر باكينغهام بساحة "هورس غادز باريد" بحرارة دوقة كامبردج التي اعتمرت قبعة سوداء. ونقلت عربة ثانية الملكة التي ارتدت الارزق الفاتح.

 

ومراسم "تروبينغ ذا كولور" تشكل الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد ملك انكلترا منذ عام 1748.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل