المحتوى الرئيسى

الحكومة العراقية تطرد وفدا من الكونجرس الأمريكي

06/11 22:56

أبلغت الحكومة العراقية السفارة الأميركية في بغداد بوجوب مغادرة عدد من أعضاء الكونجرس يزورون العراق حالياً بسبب مواقف أطلقوها في مؤتمر صحفي عقدوه في العاصمة العراقية.

وقال وزير الدولة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ وفق ما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال"، إن "الحكومة العراقية أبلغت السفارة الأميركية في بغداد بضرورة مغادرة عدد من أعضاء الكونجرس الأميركي العراق لأن وجودهم غير مرغوب فيه" من دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وكان ستة من أعضاء الكونجرس عقدوا ، مؤتمراً صحفياً في مقر السفارة الأميركية ببغداد طالبوا فيه الحكومة العراقية بدفع تعويضات عن خسائر الجيش الأميركي في العراق، لافتين إلى أن الحكومة الأميركية لا تستطيع أن تتكبد مبالغ طائلة في ظل الوضع الاقتصادي الحرج.

كما انتقد أعضاء الكونجرس الحكومة العراقية لمنعهم من زيارة معسكر أشرف الذي يقيم فيه أعضاء في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، وأكدوا أن هذا الإجراء سيدفعهم إلى المزيد من التحقيقات حول ما جرى وما يجري في هذا المعسكر من خروق من بينها قتل 35 من سكانه جميعهم من المدنيين.

من جهة أخرى قال مسؤول في وزارة الخارجية العراقية أن الوزارة لم تصدر أي قرار بطرد أعضاء الكونجرس وإن قرار الطرد صدر من مجلس الوزراء من دون الرجوع إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل