المحتوى الرئيسى

إتش تي سي تطلق كمبيوتر فلاير اللوحي في أسواق الإمارات

06/11 11:42

أعلنت مؤسسة «إتش تي سي» الشركة العالمية المتخصصة في مجال ابتكار وتصميم الهواتف النقالة، توفر «فلاير تابلت» أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها في أسواق الإمارات. ويبلغ سعر مبيع «فلاير تابلت» بالتجزئة 2999 درهماً إماراتياً (للطراز المزود بتقنيتي واي فاي والجيل 3.5 وذاكرة داخلية 32 غيغا بايت)، حيث يتوفر حالياً عبر سلاسل البيع بالتجزئة الرائدة في الدولة.

وقال قيس الزريـبي، المدير الإقليمي لشركة «إتش تي سي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «تمّ تصميم كمبيوتر (فلاير) اللوحي المتطور بأسلوب يضمن سهولة الاستخدام ويتبنى معايير الحداثة والابتكار في هذه الصناعة على نحو من شأنه أن يساعد على ردم الفجوة بين معايير القطاع بشكل عام والتطور الوظيفي لفئة الكمبيوترات اللوحية. وإن أمكننا اختصار الحديث عنه ببضع كلمات؛ فإن التصميم الأنيق وسهولة استخدام التطبيقات وملاءمتها لكافة الأمور الحياتية التي قد يحتاجها العملاء، فضلاً عن المجموعة الكبيرة من المزايا التي ليس لها نظير والتي تهدف لتسهيل إدارة شؤونهم، فإن كمبيوتر (إتش تي سي فلاير) اللوحي هو بمثابة التكنولوجيا التي تناسب الجميع».

وأتاحت مكاملة الجهاز مع «إتش تي سي سنس»، هذه التقنية التي أحدثت ثورة فعلية في عالم الهواتف الذكية عبر التركيز على الابتكارات الصغيرة المستلهمة من متطلبات المستخدمين، تقديم مقاربة تكنولوجية متوافقة مع تطلعات العملاء في مجال الكمبيوترات اللوحية ويمكن القول إنه تمّ تطوير جهاز خفيف الوزن، لكنه مع ذلك عالي الفعالية، ومجهز بشاشة ثلاثية الأبعاد تعمل باللمس بقياس 7 بوصات ومعالج قوي بسرعة 1.5 غيغا هرتز، وهو بذلك ملائم على النحو الأمثل للعمل والتسلية في المنزل أو خلال التنقل أو رحلات العمل.

ويعدّ «إتش تي سي فلاير» الجهاز الأول في العالم الذي يتم تزويده بتقنية «إتش تي سي سكرايب» التي طورت أسلوب تدوين الملاحظات التقليدي إلى آخر حديث ذكي من خلال دمج تطبيق الكتابة على الشاشة مع معايير الإبداع المتكامل. وفي هذه التقنية يقوم قلم الكتابة بما يشبه السحر، إذ يتحول إلى أداة تتوافق مع أي طريقة تسجيل تختارها ويُقدم مجموعة ملائمة لها من الخيارات المتقدمة، فيمكنك من أن تكتب وترسم أو تعالج صورة ما، أو يمكنك أن تستخدمه كأداة لتحديد أقسام من النصوص التي تود قراءتها، بحيث تتجمع الأقسام التي تحددها في نص واحد بعد انتهائك من التحديد.

وتسمح تقنية «إتش تي سي سكرايب» بربط ملفات الصوت بالملاحظات التي تدونها خلال العمل، بحيث يمكنك تضيف تعليقاً صوتياً على التقارير أو المواضيع التي تعمل عليها في منزلك. وكم هي المرات التي عانينا فيها جميعاً الأمرين عندما عجزنا عن فك رموز الملاحظات التي سجلناها على عجل خلال اجتماع ما.

وبفضل تقنية «تايم مارك» يسمح لك جهاز «إتش تي سي فلاير» بتسجيل الصوت خلال الاجتماعات على نحو يواكب تدوينك للملاحظات، وهكذا فعندما تعود إلى مكتبك أو منزلك لتنهي ما بدأت، يكفي أن تنقر على كلمة ما ليقوم الجهاز بتشغيل الملف الصوتي المرتبط بها فتسمع ما دار من حوار في تلك اللحظات.

أما في ما يتعلق بتعدد الوسائط، فقد تم تزويد هذا الكمبيوتر اللوحي بذاكرة داخلية 32 غيغا بايت وكاميراتين ومكبري صوت. وهو قادر على تحميل البيانات إلى الشبكة بسرعة تصل إلى 5.76 ميغا بايت في الثانية وتحميلها من الشبكة بسرعة قياسية تصل إلى 14.4 ميغا بايت في الثانية.

كما أنه متوافق مع حزم الاتصال اللاسلكي السريعة «إتش إس بي إيه» ويدعم عدداً كبيراً من أصناف ملفات الفيديو.

وهنالك المزيد من خصائص «فلاير» المتقدمة، فهو يدعم تطبيقات «فلاش» ويتيح فتح عدة نوافذ في آن واحد ويسمح بتكبير وتصغير الصورة عبر تحريك الأصابع، إلى جانب خاصية بحث سريعة تتيح إيجاد المعلومات بلمح البصر على «ويكيبيديا» و«يو تيوب» وسواها من مواقع قواعد البيانات.

ويزن كمبيوتر «إتش تي سي فلاير» اللوحي حوالي 415 غراماً مع البطارية بأبعاد 195.4 × 122 × 13.2 ملم وذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت وذاكرة داخلية 32 غيغابايت قابلة للتوسيع بواسطة شريحة ’مايكرو إس دي‘ (متوافق مع إس دي 2,0). وهو مزود بشاشة «تي إف تي» حساسة تعمل باللمس من قياس 7 بوصات وبدقة 1024×600، وكاميرا ملونة بدقة 5 ميغا بيكسل وتركيز تلقائي وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغا بيكسل.

نقلا عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل