المحتوى الرئيسى

غوارديولا يلبي دعوة المغنية "بيبي" ويطير إلى تل أبيب للاحتفال بذكرى إسرائيل

06/11 12:45

دبي – يزن أحمد

وصل بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة الاسباني إلى إسرائيل في زيارة "خاصة" قوبلت بغضب واستياء شديد في الأراضي الفلسطينية، خصوصاً أن المدرب الشهير سيحضر حفلاً فنياً تحييه صديقته المطربة الإسرائيلية "نيني" على مسرح يحمل اسم "القدس"، في إطار احتفالات الدولة العبرية في ذكرى قيامها بالقدس، وهو ما اعتبره الفلسطينيون مسيئاً للمدينة المقدسة.

وحظي غوارديولا باستقبال حافل لدى وصوله إلى مطار "بن غوريون" قرب مدينة تل أبيب، حيث احتشد المئات من مشجعي كرة القدم ومشجعي نادي برشلونة من الشبان والفتيات، وحرص على الاستجابة لطلب بعضهم بوضع توقيعه والتقاط صور تذكارية معه.

وعقب وصوله قال غوارديولا في تصريحات مقتضبة إنه سيمضي في إسرائيل خمسة أيام ضمن فترة النقاهة التي يقضيها عقب انتهاء الموسم، وأعرب عن سعادته الكبيرة بزيارة إسرائيل، واصفاً الدولة العبرية بالمكان الجميل الذي يستحق فيه قضاء بضعة أيام من إجازته الخاصة.

وجاءت زيارة غوارديولا تلبية لدعوة من المغنية الإسرائيلية الشهيرة أهينوام نيني، التي ترتبط بعلاقة عائلية مع المدرب الكاتلوني، وقد دعته لزيارة إسرائيل وحضور حفل فني كبير ستحييه قريباً على مسرح "القدس" ضمن مهرجان فني سنوي يستمر عدة أيام.

وكان "بيب" وجه دعوة للمغنية الإسرائيلية لحضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي جمعت برشلونة بمانشستر يونايتد الشهر الماضي في لندن، لكنها اعتذرت لارتباطها بأعمال خاصة وأصرت على رد الدعوة شريطة تمكن برشلونة من الفوز، وهو ما تحقق.

وأثارت زيارة غوارديولا إلى إسرائيل موجة من الغضب بين أنصار مشجعي برشلونة في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما أنه سيحضر حفلاً فنياً على مسرح يحمل اسم مدينة القدس، خصوصاً في هذا الوقت بالذات والذي يشهد اعتداءات غير مسبوقة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل