المحتوى الرئيسى

شارك برأيك- هل يكتب اتحاد زاهر نهايته بيده؟

06/11 11:09

تسجل الأيام الأخيرة إخفاقات مثيرة للجدل يصنعها اتحاد الكرة الحالي برئاسة سمير زاهر بيده ثم يجد نفسه الخاسر الأكبر منها.

فقد أعلن الإسماعيلي أمس انسحابه من مسابقة الدوري العام قبل أن يفتح الباب مجددا أما التراجع في القرار في قرار ينذر بأزمة كبرى قد تكون المسمار الأخير في نعش اتحاد زاهر إذا لم يستطع تدارك الأمر.

صعوبة الموقف أن القرار يأتي من ناد عريق كان أحد المرشحين لاقتناص لقب الدوري في الموسم الحالي، وأن الأزمة قد ترتبت على قرار اتحاد الكرة؛ فبعدما أعلن الاتحاد أمس الأول تعيين حكام أجانب للقاءات الفرق المرشحة لاقتناص الدرع نراه أمس يتجاهل الإسماعيلي ويسند إدارة لقائه أمام طلائع الجيش لطاقم تحكيم مصري بقيادة فهيم عمر.

وبصرف النظر عما إذا كان الحكم قد أدر اللقاء بكفاءة أم لا فالسؤال هو لماذا يكيل الاتحاد بمكيالين؟..ثم هل يخشى الاتحاد من الأهلي والزمالك ولا يلقي بالا للإسماعيلي.. أم أنه قد افترض جدلا أن الدراويش خارج نطاق المنافسة؟

أسئلة عديدة لكن جميع الإجابات ستؤكد على الفشل الإداري للاتحاد بل واصطناعه الأزمات التي ستؤدي في النهاية إلى إقصائه.

بالأمس القريب انضم نادي الزمالك لجبهة المعارضة العازمة على سحب الثقة من الاتحاد إثر تراكم مشاكل بينه وبين الاتحاد كان آخرها أزمة لقاء الزمالك والمقاصة وما شهده من مهزلة تحكيمية.

وعندما حاول الاتحاد حل الأزمة اتخذ قرارا أقل ما يوصف به أنه غريب، حيث أوقف الحكم ياسر محمود الذي أدار اللقاء لنهاية الموسم رغم أن قرار الإيقاف لا يتخذ إلا حال تورط الحكم في قضية أخلاقية.

وترتب على القرار أن عددا من الحكام قد أعلنوا تعاطفهم مع زميلهم وأصبحوا ضمن المتربصين بمجلس إدارة الاتحاد علاوة على أن القرار لم يرض الزمالك فخسر الاتحاد ثقة النادي والحكام.

وبعد أيام قليلة رأينا التاريخ يسجل للكرة المصرية إخفاقا لن يمحى من ذاكرة الأجيال كتب نهاية عصر حسن شحاتة؛ فبعدما تسيدنا القارة لست سنوات فشلنا عمليا في التأهل للنسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية، والمنوط باتحاد الكرة الآن هو دراسة من سيخلف جهاز حسن شحاتة لكننا نخشى من إخفاق جديد ينهي على سمعة الكرة المصرية.

وخلا مسيرة زاهر مع اتحاد الكرة كان الفشل الذريع حليفه في محاولة استضافة كأس العالم 2010 أو حتى التأهل له وما صاحبه من أزمة كبيرة بين مصر والجزائر..واليوم نرى أزمة جديدة تلوح في الأفق بانسحاب الإسماعيلي من الدوري فهل سيتدارك اتحاد الكرة الأمر أم سيقف مكتوف الأيدي ليكتب أم سيحل الأزمة بأزمة أكبر؟.

شارك برأيك..هل سيلتحق زاهر بركاب جهاز شحاتة ونظام الرئيس السابق حسني مبارك أم أنها تكهنات غير واقعية؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل