المحتوى الرئيسى

وجدي العربى: كيف نكون ''بلد الأزهر'' ولدينا شارع الهرم

06/11 11:01

كتب - محمود حسونة:

فى لهجة تعجب واستنكار، تساءل الفنان المعتزل وجدى العربى قائلاً:" كيف تكون مصر بلد الازهر الشريف ووجود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة ويكون لدينا شارع الهرم وما يوجد به من مقاهى ليلية" .

وأضاف العربي: " إن شارع الهرم سبة فى وجه المصريين، خصوصا أن مصر "بلد الازهر الريف"، لافتا الى ان معظم الزائرين العرب ياتون الى مصر من أجل شارع الهرم".

جاء ذلك خلال مشاركته فى المؤتمر الاول لحزب الحرية والعدالة الذى عقدته جماعة الاخوان المسلمين بمدينة شبرا لاخيمة بمحافظة القليوبية، الجمعة .

وحول الاعمال الفنية التى تقدم فى الوقت الحالى قال العربي:" ان أغلبية الأعمال التي تقدم أكثرها كلام فارغ والهدف كما نعلم هو تدمير عقول الشباب وإضاعة وقته فيما هوغيرمفيد، واصفها بالأعمال المبتذلة والهابطة البعيدة عن أي قيم ومباديء" .

وحول الاوضاع بعد ثورة 25 يناير، قال الفنان المعتزل:" اننا تغيرنا في كل شيء في الأسرة والعلاقات والصداقات والشارع وفي كل مكان ولو عدنا إلي الفترة الماضية نجد أنه كان يوجد بعض التجاوزات ولكن كان هناك إبداعا سينمائيا وأخلاقيات سينمائية خاصة في أفلام الأبيض والأسود أما الآن أصبحت المسألة كلها تجاوزات والحالة اتغيرت فلا قيمة في كثير من الأعمال السينمائية وأصبحنا نقلد الغرب في كل شيء وهذه مصيبة كبري ولذلك لابد لنا كمجتمع شرقي أن نتمسك بالقيم والمباديء والأخلاق التي تربينا عليها وتركها لنا رسول الله صلي عليه وسلم" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل