المحتوى الرئيسى

الدعوة لمليونية جديدة بكل المحافظات لدفع عجلة الإنتاج

06/11 10:46

الدعوة لمليونية جديدة بكل المحافظات لدفع عجلة الإنتاج

عمال المصانع

الجريدة - بعد استنفاد ‏21‏ مليار دولار من الاحتياطي النقدي في مصر، أكد د‏.‏ طارق زيدان مؤسس ائتلاف ثورة مصر الحرة‏,‏ أنه ما لم تدور عجلة الانتاج في مصر وبقوة‏,‏ فمصر ستكون في خطر والثورة كذلك خاصة.

موضحًا أن احساس الثوار بعد ثورة 25 يناير أن البلد أصبح بلدنا, يستوجب علينا جميعًا ان نعمل بجدية كبيرة أكثر من أي وقت مضي.

حيث اقترح زيدان زيادة عدد ساعات العمل في مصانع مصر ومراكزها الانتاجية وضرورة الإعلان عن ثورة إنتاجية في مبادرة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية, قائلاً نحن ندعو إلي مليونية في كل محافظة للانتاج والعمل, يتم من خلالها العمل في المصانع ومضاعفة الانتاج في جميع المراكز الانتاجية المختلفة, من أجل رفع الطاقة الانتاجية إلي50% علي الأقل من الطاقة المنتجة, أي زيادة الانتاج مرة ونصف.

فيما طالب زيدان بضرورة توفير المناخ الملائم لزيادة عجلة الانتاج, بدءًا من عودة الأمن بالقوة للشارع المصري, الأمر الذي يشجع علي زيادة الاستثمارات, خاصة بعد زوال المحسوبيات والرشاوي والوساطة والتي كانت من أهم عوائق الاستثمار، كما وجه دعوة للعاملين في الخارج إلي المساهمة في المشاريع الانتاجية واستثمار أموالهم في بلدهم.

وقال أحمد عبدالجواد عضو اللجنة التنسيقية لثورة 25 يناير وعضو ائتلاف الثورة, ان دفع عجلة الاقتصاد من المفترض ان يكون علي رأس أولويات الحكومة والمجلس الأعلي للقوات المسلحة, باعتبار أن هذه هي أهم الملفات حساسية في المرحلة الانتقالية، مضيفًا أن ائتلاف شباب الثورة قدم ورقة اقتصادية تشمل رؤيته للتعامل مع هذه الأزمة التي من خلالها من الممكن أن نضع العديد من الخطوات والمشاريع والمبادرات الاقتصادية بالتعاون بين المؤسسة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال الشرفاء وعموم الشعب المصري.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=16211

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل