المحتوى الرئيسى

سفير مصر فى إندونيسيا يحذر من التعامل التجارى خلال الإنترنت

06/11 11:34

حذر أحمد القويسنى، سفير جمهورية مصر العربية، لدى إندونيسيا مجددا من خطورة التعامل التجارى لرجال الأعمال والشركات المصرية مع بعض الشركات فى إندونيسيا من خلال الإنترنت، خاصة دون التحقق من وضعية وموقف هذه الشركات قانونيا.

وقال السفير القويسنى فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة تزايد عمليات الاحتيال والنصب من قبل بعض الشركات فى إندونيسيا على رجال أعمال وشركات مصرية، وقد ازداد حجم الشكاوى التى تلقاها المكتب التجارى بالسفارة فى هذا الصدد.

وأشار السفير القويسنى إلى أنه كان قد تم إطلاق تحذيرات لرجال الأعمال والشركات المصرية بتوخى الحذر فى التعامل بهذه الطريقة وضرورة الالتزام بالممارسات والمعاملات التجارية السليمة.

وقال إن السفارة المصرية فى جاكرتا سوف تضطر للقيام بعملية حصر للشركات الإندونيسية التى تتلاعب بالأسعار وتقوم بتزوير المستندات المقدمة للسفارة للتصديق عليها، وذلك بهدف حظر التعامل معها فى السوق المصرية.

وأشار إلى أنه تم إخطار السلطات الإندونيسية المختصة بوزارة التجارة بهذه الشكاوى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأوضح أن المكتب التجارى بالسفارة طلب من الاتحاد العام للغرف التجارية فى مصر نتيجة لهذا بضرورة القيام بتعميم تحذير للاتحادات الفرعية لتحذير رجال الأعمال والشركات من التعامل بالانترنت وضرورة اللجوء إلى المكتب التجارى بالسفارة قبل الشروع فى أى ممارسات من أجل التحقق من موقف هذه الشركات ومدى جديتها والتأكد من أنها تابعة لاتحاد الغرف الاندونيسية ومسجلة فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل