المحتوى الرئيسى

إضراب سائقى جرجا عن العمل يربك امتحانات جامعة سوهاج

06/11 10:36

سوهاج: سيطرت على طلاب الجامعات اليوم السبت، بمدينة جرجا حالة من الرعب خوفا من عدم اللحاق بأول يوم امتحانات بالجامعة عقب قيام سائقى السرفيس بمفاجأتهم بعمل إضراب عن العمل, ورفضهم التحميل من الموقف إلى المحافظة رغم التوسلات التى قام بها الطلاب.

وأشارت بوابة "الأهرام" الإلكترونية إلى أن بعض الطالبات أصبن بحالة من الإنهيار وانخرطن فى البكاء خوفا من ضياع الإمتحان, بعد ذلك قام الطلاب بالتوجه لإستقلال القطار من محطة سكك حديد جرجا, والذى جاء بدوره متأخرا عن الميعاد, والذى سوف يصل إلى سوهاج بعد مرور ساعة من بداية الإمتحان, مما حول عربات القطار إلى صراخ وعويل من الطالبات.

على جانب آخر، جاء إضراب السائقين اليوم السبت، لتضررهم من عدد المطبات التى لا حصر لها على الطريق مما جعلهم يقطعون الطريق الذى مقرر له ساعة فى ساعتين, ما يؤثر على أقساط السيارة التى يدفعونها, وطالب السائقون بضرورة إزالة المطبات غير القانونية التى أقامها الأهالى بطريقة عشوائية.

من جهة ثانية، قام عبده فهر، رئيس مدينة جرجا بإقناع السائقين بالعدول عن موقفهم, من أجل مستقبل الطلاب فهم إخوانهم وأبناؤهم, ووعدهم بحل المشكلة، الأمر الذي استجاب له بعض السائقين ، ورفضه البعض الآخر إلا بعد إزالة المطبات.

وأوضح فهر، أنه سوف يقوم بإلاتصال بعميد كلية الدراسات الإسلامية ليقوم بمراعاة الطالبات، حيث أن التأخير خارج عن إرادتهم وهم أكثر المضارين من هذا الإضراب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل