المحتوى الرئيسى

عامر:"خارطة الأمل" يهدف لاجتذاب 30 مليون سائح

06/11 09:48

ناقش رجل الأعمال، منصور عامر، رئيس مجموعة عامر جروب، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل أهم خطط كتابه الجديد "خارطة الأمل" الذى يهدف إلى نهضة مصر، مؤكدًا أن مصر تمتلك كل مقومات التنمية الحقيقية.

وأكد "عامر" أن المجال السياحى من أهم الخطط التى وضعها لتقدم الاقتصاد المصرى من خلال إعادة تخطيط محافظات الوجه القبلى عن طريق ربطها بالبحر الأحمر وإنشاء 15 مدينة سياحية جديدة فى المحافظات تجتذب 30 مليون سائح وتعمل على القضاء على البطالة.

وفيما يتعلق بالتطوير الزراعى، قال "عامر" إن مصر بها طرقًا خاطئة للرى مثل طريقة الرى بالغمر، وهذا يؤدى إلى إهدار كبير للمياه، لذلك يجب أن نستخدم طرق الرى الحديثة مثل الرى بالرش والتنقيط، لافتا إلى أنه يمكن أن يكون هناك إلى 8 ملايين فدان، فى حالة استخدام الرى بالتنقيط، كما أنه يمكن الاستفادة من مياه الصرف الصحى، التى تم معالجتها فى زراعة نباتات الزينة.

وحول التطوير الصناعى أشار "عامر" إلى أنه يجب أن ننشط الصناعات الزراعية، التى تحتاج إلى أياد عاملة متزايدة، وفتح مصانع جديدة بالقرى، نظرًا لكثرة العمالة الموجودة فى الريف.

طالب "عامر" فى مشروعه الفلاح المصرى بعودة الحظيرة التى تساعد الريف المصرى على الإنتاج.

وقال "عامر" بأن مصر بها سواحل بحرية يتمناها كل العالم، ويمكن إذا حدث استغلال أمثل لها، تصدير الثروة السمكية وتتوفر الثروة الحيوانية، مؤكدًا أن بمصر مساحات شواطئ كبيرة، يمكن أن تساهم فى زيادة الثروة السمكية لمصر بشكل كبير.

وأضاف "عامر"، بأنه يريد توسيع الرقعة السكانية لتمتد إلى شواطئ البحر الأحمر والساحل الشمالى والعمل على توسيع العاصمة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل