المحتوى الرئيسى

مزايا وعيوب التسوق عبر الإنترنت

06/11 08:35

لا شك أن الإنترنت أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتتدخل في العديد من مظاهرها، وعلى رأسها التسوق الذي يقبل عليه المزيد من الناس كل يوم نظرا لمميزاته العديدة.

من بين هذه المميزات إمكانية المقارنة بين أكثر من موقع يعرض نفس السلعة لحين الحصول على السعر الأكثر تنافسا، مع إمكانية الحصول على بعض التسهيلات فيما يخص مصاريف الشحن وغيرها.

ولا ننسى أيضا أن المتاجر الإلكترونية لا تغلق أبوابها أبدا كالمتاجر الحقيقية، وحتى تتسوق منها لست بحاجة لمغادرة منزلك أو لتحمل نفقات انتقال أو وقود للسيارة أو نفقات وضعها بأماكن الانتظار، بل إنك قد تجد على الإنترنت بعض السلع التي لا تتوافر في المتاجر المحلية.

لكن انتظر... الأمر لا يقتصر على المميزات، فلكل عملة وجهان. ومن مساويء التسوق الإليكتروني إمكانية الوقوع ببساطة ضحية عملية نصب إذا تمت عملية الشراء عبر موقع غير موثوق به، أو تنافي سمات المنتج الحقيقية مع كل المميزات الوهمية التي تسهب المواقع في وصفها.

يضاف إلى ذلك عدم إمكانية التفاوض في السعر أو مواعيد التسليم وغيرها من الأمور لعدم وجود تواصل وجها لوجه بين العميل والبائع.

وبالطبع لا يمكنك فحص البضائع قبل الشراء بل تكتفي برؤية صورتها فقط، وبعد استلامها إذا لم تطابق الصورة التي تخيلتها وقررت عدم استلامها يكون عليك دفع مصاريف شحنها في جميع الأحوال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل