المحتوى الرئيسى

سفير مصر فى أندونيسيا يحذر من التعامل التجارى مع الشركات من خلال الانترنت

06/11 08:21

حذر أحمد القويسنى سفير مصر لدى أندونيسيا مجددا من خطورة التعامل التجارى لرجال الأعمال والشركات المصرية مع بعض الشركات فى أندونيسيا من خلال الانترنت، خاصة دون التحقق من وضعية وموقف هذه الشركات قانونيا.
قال السفير القويسنى أنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة تزايد عمليات الاحتيال والنصب من قبل بعض الشركات في أندونيسيا على رجال أعمال وشركات مصرية، وقد ازداد حجم الشكاوى التى تلقاها المكتب التجارى بالسفارة في هذا الصدد.
أشار القويسنى الى أنه كان قد تم اطلاق تحذيرات لرجال الأعمال والشركات المصرية بتوخى الحذر فى التعامل بهذه الطريقة وضرورة الالتزام بالممارسات والمعاملات التجارية السليمة .
قال إن السفارة المصرية فى جاكرتا سوف تضطر للقيام بعملية حصر للشركات الأندونيسية التى تتلاعب بالأسعار وتقوم بتزوير المستندات المقدمة للسفارة للتصديق عليها، بهدف حظر التعامل معها فى السوق المصرية.
وأشار الى أنه تم اخطار السلطات الاندونيسية المختصة بوزارة التجارة بهذه الشكاوى لاتخاذ الاجراءات اللازمة. وأوضح أن المكتب التجارى بالسفارة طلب من الاتحاد العام للغرف التجارية فى مصر نتيجة لهذا بضرورة القيام بتعميم تحذير للاتحادات الفرعية لتحذير رجال الأعمال والشركات من التعامل بالانترنت وضرورة اللجوء الى المكتب التجارى بالسفارة قبل الشروع فى أى ممارسات من أجل التحقق من موقف هذه الشركات ومدى جديتها والتأكد من أنها تابعة لاتحاد الغرف الأندونيسية ومسجلة فيها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل