المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: موظفي جوجل ومايكروسوفت الأغلى أجورا – أبل ترفض التطبيقات الخارجية وتقلدها داخليا – فيسبوك تشتري فريقا من المصممين

06/11 06:39

أعد موقع PayScale الذي يقدم قاعدة بيانات لرواتب الوظائف، تقريرا عن أكثر شركات التقنية الأمريكية جاذبية للعمل فيها، وذلك بمقارنة الرواتب، ثقافة الشركة والمميزات الإضافية.

جاءت جوجل في قمة القائمة فيما يخص متوسط الرواتب لمن هم في منتصف حياتهم المهنية (تحتسب هنا كخبرة عشر سنوات في مجال العمل)، براتب سنوي يبلغ 141 ألف دولارا، متبوعا بمايكروسوفت بـ 127 ألف دولار. ثم أبل وأمازون بـ 112 ألف و110 ألف دولار، على التوالي.

أما في قائمة متوسط الرواتب، لمن هم في بداية حياتهم المهنية، فتأتي مايكروسوفت في المقدمة بـ 86.900 دولار، تليها جوجل بـ 82.600 دولار. ثم إنتل وأمازون بـ 80.100 دولار و72.000 دولار، على التوالي. أما متوسط الرواتب السنوية في فيسبوك فهي 59.100 دولار، وهي أعلى من أبل، HP وIBM.

فيما يخص الأعمار، فيسبوك هي الأكثر تشغيلا لصغار السن، حيث يبلغ متوسط أعمار الموظفين لديها 26 سنة، تليها جوجل بمتوسط يبلغ 31 سنة.

أبل ترفض التطبيقات الخارجية وتقلدها داخليا

سيأتي نظام iOS 5، من بين ما سيحمله من جديد، بخاصية المزامنة عير الوايرلس. التقنية ما تزال جديدة وغير مستخدمة كثيرا، لكن ثمة تطبيق أيفون يحمل اسم Wi-Fi Sync يقدم نفس الخاصية، كان مطوره قد قدمه لمتجر تطبيقات iOS، منذ عام تقريبا، لكن أبل رفضته. فقام المطور بتوفير تطبيقه عبر متجر Cydia حيث حقق نجاحا كبيرا، رغم ارتفاع سعره.

الآن يقول مطور التطبيق بأن أبل قلدت فكرته حرفيا، بعد أن رفضت تطبيقه. فهي قدمت الخاصية الجديدة بنفس اسم تطبيقه، وبنفس تصميم الأيقونة كذلك!

فيسبوك تشتري فريقا من المصممين

عكس شركات تقنية كثيرة، حين تستحوذ فيسبوك على شركة أصغر فهي غالبا تفعل لضم فريقها، وليس من أجل تقنياتها أو منتجاتها. الجديد اليوم إعلان فيسبوك عن شراء شركة تصميم في هولاندا اسمها Sofa. وهي شركة بارزة في مجال تصميم الأيقونات وتطبيقات الماك. وقد سبق لها الفوز بجائزتين من جوائز التصميم المقدمة من أبل، وتتعامل مع شركات عالمية كبرى، مثل نايك، وموزيلا.

سينتقل فريق الشركة إلى المقر الرئيسي لفيسبوك. وعلى ما يبدو، فإن فيسبوك تجهز لتحديثات كبيرة على فلسفة تصميمها لخدماتها ومنتجاتها. فلننتظر.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل