المحتوى الرئيسى

القذافي يناشد “الكونجرس” التدخل لوقف اطلاق النار.. ويعتبر هجمات الناتو تدخلا سافرا في “حرب أهلية ليبية”

06/11 17:19

إعداد- محمد العفيفي ووكالات:

دعا الديكتاتور الليبي معمر القذافي في رسالة منسوبه إليه بعث بها الي الكونجرس الإمريكي إلى وقف الدمار وإطلاق النار والجلوس للتفاوض لايجاد مخرج سلمي للأزمة الليبية.

وقال القذافي في الرسالة المؤلفة من ثلاث صفحات والتي نشرتها الوكالة الروسية للأنباء : “أناشدكم كديمقراطيه عظمي مساعدتنا علي تحديد مستقبلنا كشعب”.. ووصف القذافي الحملة الجوية التي يشنها حلف شمال الأطلسي الناتو بأنها تدخل سافر وغير مشروع فيما هو في الأساس “حرب أهلية ليبية”.

ورجح مسؤل كبير في الإدارة الإمريكيه في حديثه لشبكة “سي إن إن” الإخبارية أن تكون الرساله من القذافي, مضيفا “لكن من الواضح لم يكتبها هو لأنها ليست غريبه بما يكفي”, مشيرا إلى أن الهدف من الرساله مبهم.

وبدوره, قال الناطق بإسم رئيس مجلس النواب الإمريكي مايكل ستيل إنه “اذا كانت هذه الرساله غير المترابطه حقيقية فهذا يؤكد ضرورة رحيل القذافي.

وكشف ستيل عن وجود إنقسام داخل الإدارة الأمريكية حول ما إذا كانت الإطاحة بالقذافي أحد أهداف الحملة العسكرية التي تشنها القوات الدولية ضد ليبيا أم لا, مضيفاً أن الإنقسام هو السبب في رفض البيت الأبيض الإجابه عن مدى التزام أمريكا بالحملة العسكرية ضد قوات الديكتاتور الليبي.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل