المحتوى الرئيسى

القذافي يناشد الكونجرس وقف إطلاق النار

06/11 12:54

دعا معمر القذافي - في رسالة منسوبة إليه بعث بها إلى - الكونجرس الأميركي إلى وقف الدمار وإطلاق النار ، وطالبهم بالجلوس للتفاوض لإيجاد مخرج سلمي للأزمة في بلاده ..

وذلك تزامناً مع إشادة نواب أمريكيين بالتقدم الذي تحرزه عمليات الناتو في تدمير قدرات القذافي العسكرية .

وقال القذافي - في رسالته المزعومة المؤلفة من ثلاث صفحات من مكتب رئيس مجلس النواب جون بوينر - : " أناشدكم كديمقراطية عظمى لمساعدتنا على تحديد مستقبلنا كشعب " .

ومضى كاتبها بالقول : " دعونا نتوقف عن التدمير والبدء في مفاوضات لإيجاد حل سلمي " .

ورجح مسئول كبير في الإدارة الأمريكية أن تكون الرسالة من القذافي ، مضيفاً : " لكن من الواضح لم يكتبها هو لأنها ليست غريبة بما يكفي " ، منوهاً بأن هدف الرسالة مبهم .

ومن جانبه ، قال بوينر : " إذا كانت هذه الرسالة غير المترابطة حقيقية فهذا يشدد على مطالب رحيل القذافي ، لكن ليس هناك اتفاق في هذا الشأن؛ ولهذا يتساءل الأمريكيون والبيت الأبيض يرفض الإجابة عن دواعي التزام الإدارة بموارد أمريكية في حملة الإطاحة به ليس هدفها " .

وحول الحملة الجوية في ليبيا قال جيتس : " في الوقت الذي صوت فيه أعضاء التحالف لحملة ليبيا إلا أن أقل من النصف يشارك فيها ، وأقل من الثلث راغب في المساهمة في حملة القصف " .

وتأتي انتقادات جيتس العنيفة وسط تذمر من بلوغ الحملة الجوية للناتو مرحلة جمود ، والفشل في إجبار العقيد الليبي على الرحيل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل