المحتوى الرئيسى

موظفو فحص بمطار امريكي قد يفصلون من عملهم لتراخي اجراءات الامن

06/11 05:39

واشنطن (رويترز) - قالت ادارة امن النقل الامريكية يوم الجمعة ان عشرات من مراقبي فحص الامتعة في مطار هونولولو الدولي يواجهون احتمال الفصل وان قرابة عشرة اخرين قد يخضعون لاجراءات تأديبية بسبب حالات اهمال امني.

ويأتي الاجراء بعد شكاوى في اواخر العام الماضي من ان العشرات من الحقائب التي خضعت للفحص في المطار جرى تحميلها في طائرات دون تفتيشها بشكل ملائم ضد المتفجرات وهو ما يمثل خرقا امنيا كبيرا في وقت يسعى فيه اعضاء القاعدة لمهاجم جهاز الطيران الامريكي.

وقال مسؤول الادارة جون بيستول "ان ادارة امن النقل تخضع عمالها لاعلى المعايير ولن نتسامح بأي حال من الاحوال مع الموظفين الذين يعرضون امن النقل العام للخطر."

واقترحت الادارة اقالة مدير الامن الاتحادي في المطار والموظف المسؤول عن الفحص. وتقول الادارة ان الذين تلقوا خطابات بالفصل في اجازة ادارية حاليا وامامهم فرصة استئناف القرارات.

ونشرت الادارة موظفين اضافيين للفحص واخرين في الادارة في مطار هونولولو حتى يتم التعاقد مع موظفين دائمين.

وبعد تلقي الادارة للشكاوى اكتشف المحققون ان بعض الامتعة التي خضعت للفحص خلال دوام عمل واحد بموقع واحد في الشهور القليلة الاخيرة من 2010 سمح باداخلها الى داخل الطائرات دون فحصها جيدا.

وحاول متشددون مرتبطون بالقاعدة في اليمن ادخال قنابل الى داخل طائرات متجهة للولايات المتحدة عبر اوروبا. واتهم شاب نيجيري بمحاولة تفجير قنبلة كانت مخبأة في ملابسه الداخلية على متن رحلة من امستردام الى ديترويت في عام 2009. ولم تنفجر القنبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل