المحتوى الرئيسى

أشتون تدعو روسيا لتغيير موقفها المساند لسوريا

06/11 04:41

موسكو: أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون عن أملها في أن تغير روسيا موقفها من مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا.

وقالت أشتون في حديث لوكالة "نوفوستي" على هامش قمة روسيا والاتحاد الأوروبي في مدينة نيجني نوفغورود مساء أمس: "هناك قرار مقدم من قبل دول في الاتحاد الأوروبي. وأنا أؤيد ما تفعله تلك الدول. وهذا القرار يختلف عن ذاك، المتخذ بحق ليبيا، وآمل أن تتناوله روسيا بهذه الروحية".

وأشارت اشتون إلى أن الوضع في سوريا "جدي للغاية" حيث لقي الكثير من الناس الأبرياء حتفهم. وأضافت أن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ينظران إلى ذلك بجدية.

وأكدت: "أنا لا أشك في التزامات روسيا، التي أعلن عنها اليوم الرئيس ميدفيديف والوزير لافروف، حول محاولة التأثير المتبادل مع سورية، بهدف وقف أعمال العنف وتسريع الإصلاحات".

واتهم ناشطون سوريون قوات الأمن بقتل 28 محتجاً عبر إطلاق الرصاص الحي على التظاهرات التي شملت مدناً سورية في الاحتجاجات التي انطلقت اليوم الجمعة تحت شعار " جمعة العشائر" للمطالبة بإصلاحات سياسية وإسقاط النظام السوري.

وكانت الخارجية الروسية أكدت أمس أن موسكو تعارض أن يصدر مجلس الأمن الدولي أي قرار بشأن سورية، مؤكدة أن الوضع في سورية لا يهدد السلام والأمن الدوليين"، داعية المجتمع الدولي لإعطاء الحكومة السورية وقتًا لإجراء الإصلاحات التي وعدت بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل