المحتوى الرئيسى

حتى لا تنخدع الجماهير : مجلس إدارة النادى أهان كرامة الإسماعيلي

06/11 04:00

صورة

بقلم .. شوقى عبد الخالق : ما حدث للإسماعيلي بالأمس ليس مجرد هزيمة عابرة أمام أحد الفرق المحترمة بالدورى الممتاز، ولكنها خسارة فادحة فى كل شئ ومن كل الجوانب، والجانب الأبرز فيها ليس فقدان الأمل فى المنافسة على بطولة الدورى هذا الموسم، ولكن هناك خسارة لم يضعها الكثيرون من جماهير الإسماعيلي العظيمة فى الحسبان.

إن هذه الخسارة التى أتحدث عنها وأقصدها هى استمرار مسلسل فقدان هذا الكيان العظيم لهيبته، ولكن هذه المرة بشكل فاضح ومبالغ فيه، حيث لم نستطع فرض أنفسنا كنادى إسماعيلي على اتحاد الكرة والمسئولين فى مصر فى اعتبارنا ووضعنا ضمن المنافسين على الدورى هذا الموسم.

ولابد أن تدرك جماهير الإسماعيلي ما يحدث حولها جيداً، وتتعقل فى إلقاء المسئوليات على احد الأضلاع الأربعة للعبة (لاعبين - جهاز فنى - مجلس إدارة - جماهير)، وإذا كنا جميعا نتفق بلا شك على تحميل مسئولية الهزيمة القاسية اليوم أمام الجيش للاعبين اللذين أصابتهم اللا مبالاة وعدم الغيرة على اسم ناديهم العريق، وتحت قيادة جهاز فنى يشاهد ويدير مباراة أخرى غير التى تجرى أمامه.

فإننا كذلك نتفق على تحميل مجلس إدارة الإسماعيلي المسئولية الأكبر وهى فقدان هيبة الإسماعيلي بل وإهانته بالشكل الذى رأيناه بالأمس من جانب لجنة الحكام برئاسة الكابتن عصام صيام وهو ما أشرنا إليه بالأمس فى خبر مطول على الصفحة الرئيسية بتنكر صيام من جلب حكام أجانب لمباراة الجيش والإسماعيلي وإسنادها لحكام مصريين.

ومخطئ من يعتقد أننا هنا نحمل مسئولية الهزيمة للحكم فهيم عمر، فلو كان الإسماعيلي لعب ساعتين كاملتين فوق وقت هذه المباراة ما كان ليفز أبداً فى ظل هذه الروح المنعدمة والأداء الباهت للاعبين وقيادة غريبة وعجيبة للمباراة من جانب الكابتن عماد سليمان ومعاوناه قناوى والجمل.

بل على العكس تماماً فإن فهيم عمر أدار المباراة بشكل طيب ومقبول إلى حد كبير حتى من جانب جماهير الإسماعيلي أنفسهم اللذين يرون أنه أخطأ فى احتساب ركلة الجزاء للجيش، وذلك نتيجة لإحساسهم أن لاعبي الإسماعيلي لم يقدموا اليوم ما يستحقون عليه حتى مجرد نقطة التعادل.

لقد خرج علينا المستشار وليد الكيلانى والمحاسب حماد موسى والمهندس نصر أبوالحسن فى كافة الفضائيات يحملون فهيم عمر مسئولية الهزيمة ويتحدثون عن الظلم التحكيمي البين الذى تعرض له الإسماعيلي فى لقاء اليوم ويتغنون بنغمة "الانسحاب من الدورى هذا الموسم".

وأود أن أرد عليهم بكلمات قليلة ولكن استأذن القراء الأعزاء أن أكتبها لهم بالعامية حتى أخرج ما فى صدري :

حرام عليكو .. إنتو إيه .. مبتحسوش بالجماهير .. هتفضلو تضحكو علينا لغاية امتى .. فاكرين الشو اللى انتو عملتوه ده هيدخل علينا

إن النادى الإسماعيلي إذا كان لديه مجلس إدارة قوى يحترم جماهيره واسم ناديه، فكان لابد من اتخاذ قرار صارم وحازم بالأمس برفض أداء مباراة الجيش بدون حكام أجانب أسوة بالنادى الأهلى والزمالك، ووقتها كان الجميع سيحترم النادى الإسماعيلي ويعلم قوته، خاصة وأن لديه كل الحق نظراً لإعلان لجنة الحكام على موقع اتحاد الكرة الرسمي الاستعانة بحكام أجانب لمباراة الجيش والدراويش.

ومن يوهم الجماهير أن النادى الإسماعيلي فوجئ بالحكم فهيم عمر، فدعونى أقول لكم أنه "كاذب ومنافق"، فإذا كان موقع إسماعيلي أون لاين قد علم بالخبر فى تمام الساعة 11 مساء الخميس، فمن المؤكد ان المعلومة وصلت للمسئولين فى الإسماعيلي قبل ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل