المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 180 ليبيا أثناء قصف قوات القذافي للثوار

06/11 10:55

طرابلس:أسفر قصف عنيف قامت به قوات العقيد الليبي معمر القذافي على بلدة الدفنية الواقعة قرب مدينة مصراتة الجنوبية عن مقتل31 شخصا واصابة 150 آخرين اغلبهم من الثوار الليبيين.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"عن طبيب في مستشفى الحكمة بمصراتة قوله "ان قوات القذافي استخدمت في الهجوم المدافع والدبابات والصواريخ ".

وكانت القوات الموالية للقذافي قد جددت قصفها على المناطق القريبة من مصراتة منذ الاربعاء الماضي.

وتحاصر قوات القذافي مدينة مصراته من جميع الجهات والمنفذ الوحيد للمدينة هو عبر البحر حيث تحصل المدينة على احتياجاها الانسانية عبر الميناء المطل على البحر المتوسط.

وقد حاولت هذه القوات عدت مرات استعادة المدينة الا ان الثوار تمكنوا من صد هذه الهجمات.

وعلى صعيد آخر، دعا المبعوث الروسي الخاص إلى ليبيا ميخائيل مارجيلوف امس الجمعة القذافي إلى اتخاذ "قرار مسؤول وشجاع" في شأن مستقبله، وذلك قبيل زيارة له إلى طرابلس.

وأعلن مارجيلوف مبعوث الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف أنه يستعد لزيارة طرابلس في محاولة للتوصل إلى حل للأزمة الليبية، وذلك بعد زيارة إلى بنغازي التقى خلالها بقادة المعارضة.

وقال مارجيلوف، أمام الصحفيين في موسكو بعد عودته من بنغازي، "انخرط الآن في استعدادات للقيام بزيارة إلى طرابلس".

وأوضح أن ميدفيديف لم يطلب منه لقاء القذافي وأنه يخطط لعقد محادثات مع رئيس الوزراء الليبي ووزير الخارجية.

وأعرب مارغيلوف عن اعتقاده بأنه لا تزال هناك "فرصة" للتوصل إلى حل بين القذافي والمعارضة الليبية.

ومن جانبه ،اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان ان بلاده عرضت على القذافي "ضمانات " مقابل مغادرته البلادن الا انها لم تتلق منه اي رد.

وقال اردوجان في تصريح لتلفزيون "ان تي في"امس الجمعة "ليس امام القذافي خيار اخر سوى مغادرة ليبيا مع منحة ضمانا ، وقد منحناه هذا الضمان، لقد قلنا له اننا سنساعد على ارساله الى اي مكان يرغب في الذهاب اليه". الا ان اردوغان لم يكشف عن مزيد من تفاصيل الضمانات".

واضاف "واعتمادا على الجواب الذي سنحصل عليه منه، سنناقش المسالة مع حلفائنا في حلف الاطلسي، ولكن للاسف لم نتلق منه جوابا بعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل