المحتوى الرئيسى

مسؤولون بـ«ماسبيرو» ينفون منع وصف مبارك بـ«المخلوع»

06/11 22:25

نفت مصادر مسؤولة باتحاد الإذاعة والتليفزيون ما تردد حول اجتماع اللواء طارق المهدى، المسؤول عن تسيير أعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بقيادات التليفزيون المصرى، ومطالبتهم بمنع استخدام مصطلح الرئيس «المخلوع» لوصف الرئيس السابق حسنى مبارك والاكتفاء بالرئيس «السابق».

من جانبه، أكد أحمد شرف، رئيس قناة النيل للأخبار، أنه لم يتلقّ أى تعليمات بخصوص استبدال لقب الرئيس المخلوع بـ«السابق»، وقال متحدثاً عن المهدى: «الرجل لا يتدخل فى السياسة التحريرية وأنا عن نفسى لم أتلقّ أى تعليمات بذلك»، وأضاف: «الكلام مع اللواء طارق منصب على تطوير التليفزيون وإعادة هيكلته، لأن هذه هى مهمته».

كانت أنباء صحفية قد أفادت بأن اللواء طارق المهدى «سيصدر قراراً بمنع كلمة الرئيس المخلوع فى التليفزيون المصرى»، احتراماً للرئيس السابق، بحسب تلك الأنباء.

فى سياق متصل، أكدت مصادر بالتليفزيون المصرى تلقيها تعليمات بعدم الحديث فى قضايا الفساد والكسب غير المشروع دون الاستناد إلى مصادر واضحة ومحددة. من جهة أخرى، نفى الدكتور سامى عبدالعزيز ترشيحه لرئاسة قناة «المصدر»، المقرر أن تكون القناة الرسمية لبث الأنشطة والتصريحات المتعلقة بمختلف مؤسسات الدولة. وقال عبدالعزيز: «لم يحدث على الإطلاق أى حديث أو مناقشة أو عرض لمثل هذا الأمر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل