المحتوى الرئيسى

الزمر‏:‏ لن أخوض انتخابات الرئاسة المقبلة

06/11 02:07

أعلن عبود الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية أنه لن يخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة‏,‏ كما أن الجماعة الإسلامية لم ترشح أحدا في تلك الانتخابات ولكنها سوف تدعم وتساند أفضل المرشحين لصالح مصر‏.

ولن تعلن عن اسم ذلك المرشح, إلا بعد طرح الجميع لنفسه من خلال البرامج الانتخابية. وأضاف الزمر في ندوة للجماعة مساء أمس الأول أن ارتباطه بقضية اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات هامشي كونه لم يكن موجودا بالخدمة العسكرية وكان هاربا, نافيا مشاركته في الاغتيال قائلا أنا لم أنسب عملا لم أقم به لنفسي وأنه رفض اغتيال السادات.

وأوضح أنه تمت محاكمته والزج به في السجن لمدة30عاما, لأنه حاول تغيير النظام في مصر, وعن تورط مبارك فأكد أنه لا يوجد دليل علي تورطه. وأضاف الزمر إن الجماعة الإسلامية ستشارك في بناء الوطن من خلال المشاركة في عدة أعمال منها سياسي وحزبي واجتماعي وحزبي وثقافي. وفي حال ايجاد امكانيات مادية لدي الجماعة سوف تدرس إنشاء قناة فضائية وجريدة. ومن ناحية أخري دعت الجماعة جميع أعضائها الذين صدرت ضدهم أحكام من محاكم عسكرية أو أمن الدولة أو غيرها مراجعة المحامين للتأكد من انطباق شروط رد الاعتبار القضائي والقانوني مما يسمح لهم بممارسة جميع حقوقهم السياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل