المحتوى الرئيسى

الإسماعيلى ينضم للأندية المطالبة بسحب الثقة من اتحاد الكرة

06/11 18:43

أعلن حماد موسى، نائب رئيس النادى الإسماعيلى، أن مجلس الإدارة سيقدم مذكرة عاجلة إلى مجلس الوزراء برئاسة عصام شرف، والمجلس القومى للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر، ضد اتحاد الكرة.

وأوضح حماد موسى أن سبب الشكوى هو «الظلم التحكيمى» الذى تعرض له الفريق خلال المباراة التى خسرها أمام طلائع الجيش بهدف للا شىء، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز. وأضاف حماد أن الإسماعيلى لن يتنازل عن حقوقه بأى شكل، موضحاً أن مجلس الإدارة اتخذ قرار الانسحاب من الدورى ولن يتراجع فيه على الإطلاق، لذا فإنه قرر تقديم مذكرة رسمية لمجلس الوزراء والمجلس القومى للرياضة للتحقيق فى تلك الواقعة.

وأضاف أن اتحاد الكرة لا يطبق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، خاصة أننا كنا نتوقع أن الظلم لن يتواجد فى ملاعبنا المصرية بعد أحداث ثورة 25 يناير، وادعى أن هناك مخططاً من قبل البعض من أجل الإطاحة بالإسماعيلى وإبعاده عن دائرة المنافسة على درع الدورى فى الموسم الحالى. فيما أحال نصر أبوالحسن، رئيس النادى، قرار الانسحاب إلى الشؤون القانونية بالنادى لدراسة الموقف قبل إعلان القرار النهائى، وأكد جودة حسان، المستشار القانونى للنادى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن المجلس طلب منه إعداد مذكرة شاملة بالموقف من كل جوانبه، وقال: «اللائحة غير واضحة، ولا صحة لما أشير عن هبوط الفريق للقسم الثانى فى حالة انسحابه لأن المسابقة تشهد تخبطاً.

وعلمت «المصرى اليوم» أن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، اتصل بنصر أبوالحسن، وطالبه بالتراجع عن القرار، وهو ما دفع رئيس النادى إلى الإعلان عن أن ما حدث مجرد توصية وليس قراراً نهائياً.

وأشار مصدر مطلع إلى أن زاهر وعد أبوالحسن بتحقيق رغبة الإسماعيلى فى تعيين حكام أجانب لمبارياته على أن يتحمل الاتحاد النفقات كاملة، مع وعده بصرف مليون جنيه للنادى من مستحقات البث الفضائى على وجه السرعة. ومن جانبه، أوضح وليد الكيلانى أن المجلس سيعقد جلسة طارئة، خلال ساعات، لاتخاذ القرار النهائى، وقال إن استقالته جاهزة فى حالة التراجع عن قرار الانسحاب الذى جاء بموافقة أعضاء المجلس، وأضاف الكيلانى: «مهازل اتحاد الكرة لا يمكن السكوت عليها، واعتراف سمير زاهر، رئيس الاتحاد، بالقصور ووجود خطأ فادح بعدم تعيين حكم محايد لمباراة فريقه مع الجيش، يؤكد الظلم الذى يتعرض له ناديه».

وأكد وليد الكيلانى أن المجلس اتخذ قراراً بالتمرير بالمشاركة فى المؤتمر الذى سيقيمه نادى سموحة يوم الثلاثاء المقبل لتفعيل المادة 18 بالدورى المصرى، وكذلك الانضمام إلى الأندية المطالبة بسحب الثقة من اتحاد الكرة فى الجمعية العمومية غير العادية المقررة يوم 26 من شهر يوليو المقبل.

وفى السياق ذاته، حملت الجماهير الجهاز الفنى واللاعبين مسؤولية الهزيمة من طلائع الجيش، وقامت مجموعة من جماهير الألتراس بخلع كراسى مدرجات ملعب جهاز الرياضة العسكرى فى ثورة عارمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل