المحتوى الرئيسى

رئيس سي آي إيه يجري مباحثات في باكستان

06/11 12:13

أجرى ليون بانيتا رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) الجمعة مباحثات في باكستان مع عدد من قياداتها العسكرية والاستخبارية، ناقش فيها سبل تعزيز التعاون الاستخباري، كما جاء في بيان صادر عن الجيش الباكستاني.

وجاءت هذه المباحثات وسط أزمة في العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان ـ الحليفتين في الحرب على الإرهاب ـ نشبت بعد قيام القوات الخاصة الأمريكية بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في بلدة باكستانية دون استئذان السلطات هناك.

كما تأتي زيارة بانيتاـ المرشح لشغل منصب وزير الدفاع ـ وبلاده توشك على إتمام مهمة تقليص عدد عسكرييها في باكستان استجابة لطلب إسلام أباد بعد مقتل بن لادن.

وقال مسؤول باكستاني إن بانيتا بحث الأوضاع الأمنية مع رئيس الأركان الجنرال أشفق كياني والفريق أحمد شوجة باشا المدير العام لوكالة الاستخبارات الباكستانية.

وأكد المسؤول تطرق الجانبين لمسائل تتعلق بعملية مقتل بن لادن، إلا أن السفارة الأمريكية في إسلام أباد امتنعت عن التعليق.

وأعلن مايكل لا فيفر ممثل وزارة الدفاع الأمريكية في باكستان في بيان صادر عن السفارة نبأ تقليص قوات بلاده إلا أنه ترك الباب مفتوحا أمام التعاون العسكري في المستقبل.

ومعظم القوات الأمريكية الموجودة في باكستان هي قوات خاصة تقوم بتدريب وتقديم الخبرة للقوات الباكستانية كجزء من عملية مكافحة مسلحي تنظيم القاعدة وغيرهم من الإسلاميين المسلحين المتمركزين بشكل كبير شمال غربي باكستان على الحدود مع أفغانستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل