المحتوى الرئيسى

مدير المخابرات الامريكية يقوم بأول زيارة لباكستان بعد قتل بن لادن

06/11 01:03

واشنطن (رويترز) - صرح مسؤول امريكي بان ليون بانيتا مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية وصل الى باكستان يوم الجمعة في زيارة لم يعلن عنها مسبقا وهي اول زيارة يقوم بها لاسلام اباد منذ الغارة السرية التي جرت الشهر الماضي واسفرت عن قتل اسامة بن لادن.

واضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه ان بانيتا يعتزم "تأكيد رسالة بأن الولايات المتحدة تنوي مواصلة التعاون مع باكستان." وبانيتا مرشح لتولي وزارة الدفاع الامريكية الشهر المقبل.

وكان بانيتا صريحا للغاية مع الكونجرس في شهادة ادلى بها يوم الخميس بشأن الصعوبات بين الحليفين التي توترت علاقاتهما بشكل اكبر بسبب الغارة التي شنت في الثاني من مايو ايار والتي ادت الى قتل بن لادن في مجمعه في ابوت اباد الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمال غربي اسلام اباد.

ولم تبلغ الولايات المتحدة اسلام اباد بشأن الغارة التي قامت بها قوات خاصة امريكية الا بعد انتهائها مما الحق الخزي بالقوات المسلحة الباكستانية.

وقال بانيتا للنواب " هناك بصراحة بعض المجالات التي اجرينا مناقشات طيبة جدا فيها .. ولكن هناك عددا من المجالات التي لانملك فيها بصراحة ذلك المستوى من الثقة او القدرة على الاتصال."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل