المحتوى الرئيسى

امريكا تقول ان صفقات السلاح مع مصر مستمرة

06/11 00:10

واشنطن (رويترز) - قال المسؤول بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) عن تنفيذ برامج بيع الاسلحة ان مبيعات السلاح الامريكية الى مصر لم تتأثر بالانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط.

وقال الاميرال وليام لنداي رئيس وكالة التعاون الامني للصحفيين في البنتاجون "نحن نواصل مع مصر ما كنا نفعله من قبل الربيع العربي."

ورفض لنداي مناقشة وضع صفقات السلاح المعلقة مع دول اخرى في الشرق الاوسط في ظل الاضطرابات التي تهز المنطقة من تونس الى البحرين واليمن.

وقال لنداي انه سيجيب عن السؤال الخاص بمصر فقط. وقال "لم يطرأ تغيير على ما كنا نفعله قبل" الانتفاضة التي استمرت 18 يوما واطاحت بمبارك في 11 فبراير شباط.

وسمحت الولايات المتحدة بمواصلة العمل في اثنتين من أكبر صفقات السلاح في المنطقة. وقال ريتشارد جينيل نائب مدير وكالة التعاون الامني في ابريل نيسان انه توجد صفقة بحجم 29.4 مليار دولار لبيع 84 طائرة من طراز اف-15 التي تنتجها شركة بوينج الى السعودية وصفقة بحجم سبعة مليارات دولار لبيع نظام دفاع صاروخي متطور من انتاج شركة لوكهيد مارتن الى الامارات العربية المتحدة.

وتتوقع وزارة الدفاع الامريكية ان تزيد صادرات السلاح التي تديرها على 46 مليار دولار في السنة المالية 2011 التي تنتهي في 30 سبتمبر ايلول ارتفاعا من 31.6 مليار دولار في العام السابق مدفوعة بالتوتر الدولي وزيادة الطلب على التكنولوجيا المتطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل