المحتوى الرئيسى

الفيفا : الأهلي يهزم بتروجيت بثنائية ويضيق الخناق على الزمالك

06/11 13:53

ضيق فريق الأهلي الخناق من جديد على الزمالك في صدارة الدوري المصري الممتاز بعدما تغلب على بتروجيت 2-0 اليوم الجمعة في ختام منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ورفع الأهلي، حامل اللقب، رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف الزمالك الذي تغلب على اتحاد الشرطة 3-1 أمس الخميس، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح أحمد فتحي التسجيل للأهلي بكرة قوية سددها من ضربة حرة في الدقيقة 15 ثم أضاف سيد معوض الهدف الثاني للفريق بتسديدة مهارية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 52.

وجاء الشوط الأول متوسط على المستويين الفني والبدني، وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الرابعة وكانت من نصيب محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي والذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول أن يسكنها في الشباك لكن الحارس أحمد فوزي كان لها بالمرصاد، وتلتها مباشرة تمريرة من أحمد فتحي إلى دومينيك داخل منطقة الجزاء سددها الأخير بتسرع إلى خارج المرمى.

وبدأت محاولات الأهلي تثمر في الدقيقة 15 عندما احتسب حكم اللقاء السعودي ضربة حرة مباشرة نفذها أحمد فتحي بمهارة ليسكن الكرة في الشباك مسجلا هدف التقدم.

وبعدها بدأ بتروجيت تبادل الهجمات مع الأهلي ومرر أسامة محمد عرضية نموذجية في الدقيقة 27 انقض عليها مروان محسن برأسه إلا أن الحارس أحمد عادل عبد المنعم كان لها بالمرصاد ودافع عن شباكه.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرا هجوميا بنزول محمد بركات بدلا من دومينيك، وأخيرا ابتسم الحظ لسيد معوض حيث سجل هدفا بقميص الأهلي عندما سدد كرة خادعة من حدود منطقة الجزاء وسط رقابة دفاعية، ولم يتمكن الحارس من التصدي لها.

ولم يمر على الهدف الثاني للأهلي سوى تسع دقائق حتى تلقى الفريق صدمة بطرد النجم أحمد حسن ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين.

وحاول بتروجيت استغلال تفوقه العددي لكن لاعبوه أهدروا العديد من الفرص السهلة عن طريق السيد حمدي ومحمد رجب وأحمد شعبان.

وتعاطف القائم الأيمن مع الحارس أحمد فوزي عندما سدد معتز إينو كرة قوية من مسافة بعيدة اصطدمت بالقائم لتضيع معها فرصة الهدف الثالث.

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة في وسط الملعب ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي 2-0.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل