المحتوى الرئيسى

“هاكرز″ يخترقون بيانات 200 ألف عميل لسيتي غروب

06/11 10:17

أعلنت مجموعة “سيتي غروب” الخميس أنها اكتشفت حدوث عمليات اختراق لنظامها الأمني أتاح للمخترقين الوصول إلى البيانات والمعلومات الشخصية لحسابات مئات الآلاف من عملائها.

وقالت المجموعة إن الاختراق وقع الشهر الماضي وأثر على نحو 200 ألف عميل.

وأضافت المجموعة في بيان لها إنه “أثناء عملية مراقبة روتينية، اكتشفنا مؤخراً حدوث اختراق غير مصرح له” لنظام المجموعة المصرفي عبر الإنترنت.

وقالت إن الاختراق لم يؤثر سوى على 1 في المائة من المعلومات المتعلقة ببطاقات ائتمان أصحاب الحسابات، مثل الاسم ورقم الحساب وهواتف الاتصال، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني.

يشار إلى أنه بحسب التقرير السنوي لسيتي غروب فإنه لها ما يقرب من 21 مليون حساب بطاقة ائتمان في أمريكا الشمالية وحدها، حيث وقع الاختراق الأمني.

وأضاف البيان أن البيانات المتعلقة بأرقم الضمان الاجتماعي وتاريخ الميلاد وتواريخ انتهاء بطاقات الائتمان والشفرات الأمنية للبطاقات لم تتعرض للاختراق.

وقالت إنها أجرت اتصالات بالعملاء الذين تعرضت بياناتهم للاختراق، وطبقت إجراءات موسعة ومحسنة لمنع حدوث مثل هذا الأمر ثانية.

ويعد هذا الاختراق الأخير في سلسلة الأنباء السيئة التي تتعلق بسيتي غروب، إذ إن سعر سهم المجموعة تراجع بنسبة 15 في المائة عما كان عليه الشهر الماضي جراء شكوك بشأن تأثير قانون الإصلاح في وول ستريت.

كذلك تراجعت أسعار أسهم المصارف المنافسة مثل “جي بي مورغان” و”ويلز فارغو” و”مصرف أمريكا” و”"غولدمان ساش.”

نقلا عن ال سي ان ان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل