المحتوى الرئيسى

شركة ZF تعلن رسميًا عن ناقل أوتوماتيكي من تسع سرعات

06/11 14:40

11/6/2011

شركة ZF تعلن رسميًا عن ناقل أوتوماتيكي من تسع سرعات
شركة ZF تعلن رسميًا عن ناقل أوتوماتيكي من تسع سرعات

في وقت لاحق من هذا العام، كانت شركتا ZF الشهيرة في مجال تصنيع نواقل الحركة، وعملاق صناعة السيارات مرسيدس بنز، قد أعلنتا عن تطويرهما لناقل أوتوماتيكي، يرجح أنه سيكون تجهيزا أساسيا في الجيل الجديد من الليموزين الفاخرة مرسيدس S Class، واليوم أعلنت شركة ZF رسميًا البيانات الأولية لهذا الناقل، الذي من المتوقع أن يكون ثورة تقنية في مجال تصنيع نواقل الحركة.

الناقل الجديد والذي سيحمل كود "9HP"، من المقرر له توفير نسبة 16 بالمائة من الوقود، مقارنة مع الناقل المكون من ست نسب، والشائع الاستخدام في الوقت الراهن، كما يمكن للناقل الجديد، تقليل معدل الاحتكاك بشكل ملحوظ، لذا فهو أكثر نعومة ومرونة من ذي قبل، كما يمكنه التعامل بكامل قوة المحرك على عدد دورات أقل "1900 د / د" مقارنة بالناقل السداسي النسب الذي لا يستطيع التعامل مع كامل قوة المحرك دون 2500 د / د.

وتؤكد شركة ZF أن علبة التروس الجديدة "9HP" يمكن أن تتكيف مع العديد من التطبيقات المختلفة، كما يمكن للناقل الجديد التعامل بكل اعتمادية مع جميع أنواع الدفع، سواء الأمامي أو الخلفي أو الرباعي وحتى الدفع الهجين منفصل المحاور.

كما أشارت الشركة أن الناقل الجديد سيكون قادرا على التعامل مع عزم دوران أكثر بحدود من 271، وحتى 354 نيوتن متر أكثر من جميع النواقل السابقة، كما أن الناقل الجديد سيتضمن أنظمة مساعدة لنظام Start / Stop الاقتصادي.

المصدر: اى فرات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل