المحتوى الرئيسى

الجيزة: عودة 52 شخصا تسمموا بسبب البطيخ فى كرداسة لمنازلهم

06/11 17:03

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن جميع المصابين الذين تعرضوا لحالات التسمم بمنطقة كرداسة وعددهم 52 مصابا أثر تناول وجبة بطيخ مساء أمس الجمعة، قد عادوا إلى منازلهم الليلة الماضية ولم يتبق أحد منهم داخل المستشفيات.

وأضاف عبد الرحمن أنه أرسل عينات من مأكولات ومياه المنطقة لتحليلها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحديد الأسباب الأساسية التى أدت إلى حالات التسمم التى تعرض لها المواطنون من أهالى منطقة كرداسة.

وقال عبد الرحمن إنه يجرى حالياً دراسة تطوير أحد مستشفيات طب الأسرة التابعة لمركز ومدينة كرداسة وتحويله إلى مستشفى مركزى لخدمة أهالى المنطقة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة واستجابة لمطالب الأهالى.

وأوضح عبد الرحمن أن فريقاً طبياً من المحافظة سيقوم بمتابعة حالاتهم الصحية واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لمنع تكرار مثل هذا التسمم، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع الحالات من خلال فريق طبى يضم 25 طبيباً من جميع التخصصات بمديرية الصحة بالجيزة، حيث تم نقل 4 حالات لمستشفى بولاق الدكرور و3 إلى مركز السموم بجامعة عين شمس و4 بمستشفى حميات العباسية وجميعهم عادوا إلى منازلهم، فيما نجح مستشفى طب الأسرة بكرداسة فى التعامل مع الحالات الأخرى وعادوا إلى منازلهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل