المحتوى الرئيسى

"منتصر الزيات" يحاول حل أزمة بين محامى الجيزة والنائب العام

06/11 20:15

تقدم اليوم منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية وعضو مجلس نقابة المحامين السابق ومجموعة من المحامين، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد رئيس محكمة جنح بولاق الدكرور، يطالب فيه بحل أزمة نشبت بين القاضى ومحامى الجيزة.

وأوضح الزيات أن خلافا نشب بين رئيس محكمة جنح بولاق الدكرور وممدوح عبد الجواد المحامى لرفضه إثبات حضور المحامى مع موكله وبناءا عليه تم رفع الجلسة، مما أدى لغضب المحامين الذين اعتصموا داخل غرفة المحكمة، فيما ظل القاضى داخل غرفة المداولة ولم يصدر أى قرارات.

إلا أنهم فوجئوا بإصداره لقرارت فى كل القضايا ليلاً مما أضر بمصلحة الموكلين، وفى اليوم التالى ذهب المحامون كى يتوصلوا لصيغة حل الأزمة، غير أن القاضى تغيب وتم انتداب أحد المستشارين بدلاً منه، فحاولوا أن يتحدثوا مع القاضى المنتدب للوقوف على أسباب صدور الأحكام ليلا دون حضور المحامين فرفض، مما دفعهم للامتناع عن إثبات حضورهم فى الجلسة وظلوا مضربين بأمر النقابة بالجيزة وطلبوا التأجيل إداريا.

والمفاجأة كانت صباح اليوم السبت حين تم استدعاء ممدوح عبد الجواد وأربعة من زملائه إلى التحقيق من قبل أحد رؤساء النيابة بشمال الجيزة، بالرغم من كون الاعتصام شمل كل المحامين، فتوجه الزيات وزملائه للنائب العام لوضع حل للأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل