المحتوى الرئيسى

برلمان المحامين الأحرار يشكل لجنة للمشاركة في الحوار الوطني

06/11 14:01

دعا مجموعة من محاميي "برلمان المحامين الأحرار" إلى انتخاب لجنة من كبار المحامين لتمثيلهم فى كل من الحوار والوفاق الوطنى، وذلك فى إطار المحاولات المتعددة لإعادة نقابة المحامين إلى الساحة السياسية، وطرح أصوات المحامين وأفكارهم فيما يخص مستقبل البلاد بعد الثورة، وتوضيح العوار القانونى والدستورى الذى انطوى عليه الإعلان الدستورى.

حيث قال "وليد عبد الحميد" – منسق برلمان المحامين الأحرار – أن وضع النقابة من الحياة السياسية وصل لحالة يرثى لها بفعل التحجيم الذى عانت منه النقابة لعقود طويلة، مشيراً إلى أن اللجنة المقصودة سوف يتم اختيار المحامين المشاركين فيها عبر تصويت كافة المحامين، حتى لا ينفرد بها تيار معين.

أضاف "عبد الحميد" أن البرلمان بصدد إنشاء جمعية تأسيسية للمحامين للعمل على خدمتهم فى ظل الغياب التام لمجلس النقابة الذى ينتمى معظم أعضائه للحزب الوطنى المنحل، على أن يكون أعضاء الجمعية من شباب المحامين المشاركين فى العمل النقابى.

وأشار "عبد الحميد" إلى عزم المحامين لتشكيل لجان لتتوجه إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء، للمطالبة بصرف تعويضات للمحامين المتضررين من الثورة، على أن يكون الحد الأدنى للتعويض خمسة آلاف جنية.

ولفت "عبد الحميد" إلى تأكيد جموع المحامين على طلب تنظيم مليونية جديدة فى التحرير، من أجل تطهير القضاء من الفساد المتغلغل فيه، وهو ما بدأ المحامون فعلياً فى الدعوة إليه، إنطلاقاً من كون القضاء المُكَمِّل الأساسي للمحاماة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل