المحتوى الرئيسى

"ديرشبيجل": 24 دولة تعلن انهاء مقاطعتها لـ"حماس"

06/11 12:11

غزة: طالب 24 من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية السابقين بانهاء مقاطعة حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ونقلت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن الخطاب الذي وقعه المسئولون السابقون ومجموعة من خبراء السياسة"ان السلام الدائم مع إسرائيل ليس ممكنا دون وجود دعم من حماس".

وطالب الموقعون على الخطاب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتصحيح سياستهم تجاه الشرق الأوسط.

وجاء في الخطاب "نحن كرؤساء حكومات ووزراء خارجية سابقين ووسطاء سلام تعلمنا أن تأمين السلام الدائم لا يمكن إلا من خلال إشراك كافة أطراف الصراع".

وأكد الخطاب أن "تجاوز الفجوة السياسية والمؤسسية بين قطاع غزة والضفة الغربية من الشروط الأساسية لبناء دولة فلسطينية قادرة على الحياة الأمر الذي يحتم على أمريكا والاتحاد الأوروبي الدخول في حوار بناء مع حكومة وحدة وطنية جديدة".

ويضم الموقعون على الخطاب، رئيس الوزراء الهولندي الأسبق دريس فان أجت ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شالومو بن عامي ووزير الخارجية الفرنسي الأسبق هوبر فيردين.

وذكرت المجلة "انه بعد سنوات من العداء الواضح، تعتزم حركتا "حماس" و"فتح" تشكيل حكومة وحدة وطنية لن تدخل في مفاوضات سلام مع إسرائيل وإنما ستركز على تنظيم الحياة اليومية للفلسطينيين".

ومن غير المستبعد أن تتعرض هذه الحكومة للمقاطعة من قبل دول غربية مازالت تصنف حركة "حماس" على أنها "منظمة إرهابية".

ويذكر انه لم تستجب حماس حتى الآن للمطالب الغربية بشأن الاعتراف بحق إسرائيل في البقاء والاعتراف بجميع المعاهدات الموقعة ونبذ العنف والإرهاب.

ويرى الموقعون على الخطاب أن هذه المطالب يجب التعامل معها كأهداف وليس كشروط للدخول في حوار مع القيادة الفلسطينية والفصائل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل