المحتوى الرئيسى

مطالب بالإسراع للانتقالي ورفض لصالح

06/11 16:45

معارضو صالح جددوا رفضهم المبادرة الخليجية وطالبوا بتسريع خطوة المجلس الانتقالي (الجزيرة)


طالب متظاهرون في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة البلاد، في حين كشف قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية اللواء الركن علي محسن الأحمر الذي انضم للثوار، أنه نصح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالاستقالة.

وبعد يوم من مظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المعارضين في 17 محافظة يمنية، فيما سموه "جمعة العهد لأهداف الثورة"، خرج متظاهرون اليوم بمدينة المكلا مشددين على أنهم لن يقبلوا بعودة الرئيس صالح إلى اليمن إلا لمحاكمته.

وقد نظمت المظاهرات أمس عقب صلاة الجمعة للمطالبة باستكمال أهداف الثورة، والتأكيد على رفض إحياء المبادرة الخليجية.

وفي ضاحية دمت (محافظة الضالع) أكد الآلاف الذين شاركوا في مسيرة رفضهم أي مبادرة أو تدخل دولي أو إقليمي، وأدانوا ما سموه أعمال البلطجة وإقلاق السكينة العامة من قبل الموالين لصالح بإطلاق النار في آخر الليل في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وفي ضاحية جبن بالضالع، خرج الآلاف في مسيرة قبيل صلاة الجمعة للمطالبة بتشكيل مجلس انتقالي، كما خرج الآلاف في ضاحية كرش بمحافظة لحج عقب صلاة الجمعة مطالبين من تبقى من النظام بالانضمام للثورة ومحاكمة كل من تسببوا في قتل المعتصمين.

صور الرئيس اليمني والعاهل السعودي في مسيرة مؤيدة لصالح (الجزيرة)

مقابل هذه المظاهرات نظم مناصرو صالح أمس تجمعا في "جمعة الوفاء للقائد" بميدان السبعين القريب من القصر الرئاسي، وطالبوا بمحاكمة من دبر ما سموها "عملية اغتياله" يوم الجمعة الماضي مع أركان حكمه.

وقال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أحمد عبيد بن دغر في كلمة أمام المحتشدين إن "من دبر عملية الاغتيال كان يريد الإطاحة باليمن ورئيسها الذي وحّد البلاد ومؤسساتها وعزّز اللحمة الوطنية".

نصيحة الأحمر
من جهة أخرى قال قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية اللواء ركن علي محسن الأحمر الذي انضم للثوار في لقاء مع صحيفة الحياة اللندنية إنه كان نصح الرئيس صالح بالاستقالة.

وكشف الأحمر أنه كان حضر قبل يومين من مذبحة "جمعة الكرامة" اجتماعا مع صالح وقال له "المعارضة تريد رحيلك"، وأضاف "قلت لصالح، إذا أردت رأيي لو كنت مكانك لأعلنت استقالتي ورحلت آمنا مطمئناً وسلمت للشعب بلدا موحداً ومستقرا.. سيحترم الجميع خيارك وسيذكرك التاريخ في أنصع صفحاته زعيماً وطنياً موحداً".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل