المحتوى الرئيسى

780 ألف طالب يبدأون امتحانات الثانوية العامة

06/11 10:25

القاهرة: تبدأ اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة حيث يؤدي طلاب المرحلة الثانية وعددهم ?843 ?ألفا و?635 ?طالبا وطالبة الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، بينما تبدأ امتحانات طلاب المرحلة الأولي غداً الأحد، ويؤدي ?534 ?ألفا و?385 ?طالبا وطالبة الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية?.

وأكد الدكتور ?أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عدم تناول أسئلة امتحانات الثانوية العامة لأي أجزاء محذوفة من المنهج وأنه في حالة حدوث ذلك؛ فسوف يتم مراعاته في التصحيح وتوزيع درجات ذلك السؤال علي باقي الأسئلة?.?

وأشار الموقع الرسمي للتليفزيون المصري إلى أن ذلك جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده? ?الوزير لإعلان انتهاء الوزارة من استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية? السبت.

وأضاف موسي أن الوزارة قامت بتأمين أسئلة الامتحانات بدءًا من طباعة الأسئلة في مطابع الوزارة? ?السرية، وتم نقلها إلي المحافظات عن طريق الطائرات الحربية والقطارات والسيارات بالتعاون مع القوات المسلحة? ووزارة الداخلية، وتخزينها بمراكز الأسئلة في عواصم المحافظات تمهيدا لتوزيعها علي اللجان أيام الامتحانات?.

وأشار موسي إلي أن هناك خطا ساخنا لتلقي شكاوي الطلاب وهو ?0455 ?بالإضافة إلي أرقام الشكاوي الأرضية?، ?وقال موسي إنه يثق في الشعب المصري وإنه يتوقع عدم حدوث أية أعمال شغب في امتحانات الثانوية العامة، واستشهد علي ذلك بامتحانات الإعدادية والدبلومات الفنية والتي لم تشهد حدوث أية أعمال شغب - على حد قوله?.

من جانبه، دعا الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية طلاب الثانوية العامة الذين سيبدأون الامتحانات السبت، إلى الالتزام بالصلاة فى أوقاتها، وطالبهم بصلاة ركعتين واللجوء إلى الله كى يوفقهم ويثبت إجابتهم، كما طالب أولياء الأمور بأن يصلوا من أجل أبنائهم.

كما طالب المفتى خلال خطبة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة المسلمين بالحفاظ على الصلاة؛ لأنها عماد الدين وتنهى عن الفحشاء والمنكر، مشيرا إلى أن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان إذا ضاق به أمر فزع إلى الصلاة وكان يقول لسيدنا بلال "أرحنا بها يا بلال"، فكان يشعر إذا أداها بالرحمة والسكينة والوصال والحضرة القدسية الإلهية الربانية.

وأكد الدكتور على جمعة خلال الخطبة التى حضرها آلاف المصلين وطلاب الثانوية أننا الأمة الوحيدة التى تسجد لله؛ لذلك "إرفع رأسك فوق وقل أنا مسلم وأنا عبد من عباد الله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل