المحتوى الرئيسى

جنايات الغربية تؤجل قضية قتل المتظاهرين إلى 9 سبتمبر .. ومظاهرة للأمناء تطالب ببراءة المتهمين

06/11 12:44

الغربية – ماهر العطار

قررت اليوم محكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار إسماعيل عطية تأجيل قضية  قتل المتظاهرين والمتهم فيه عدد من قيادات مديرية الأمن بالغربية والضباط إلى يوم 9 سبتمبر المقبل

وكانت النيابة قد وجهت لقيادات الأمن بالغربية اتهامات بقتل 15 شهيد وإصابة أكثر من 60 مواطن فى مظاهرات  25 يناير وحملت القضية رقم 3609 لسنة 2011. وجاء قرار التأجيل بناء على طلب دفاع المتهمين للاطلاع على الأوراق.

ويواجه المتهمون كذلك اتهاما بالتسبب في إحداث الفراغ الأمني والفوضى بين المواطنين، وإلقاء الرعب بين جموع المتظاهرين والتسبب في إحراق عدد من أقسام الشرطة وإنهاك قوات الأمن المركزي مما ترتب عليه انسحابها من مواقعها .

ونظم عدد من ممثلي القوى السياسية وأهالي الشهداء مظاهرة على باب المحكمة ورددوا هتافات تطالب  بالقصاص العادل من المتهمين. وجاءت الوقفة ردا على وقفة أخرى نظمها عدد من أمناء الشرطة وقوات الأمن للمطالبة ببراءة المتهمين .

يذكر إن قرار الإحالة في القضية شمل كل من  رمزي محمد أحمد تعلب 59 سنة مدير أمن القليوبية حاليا “مدير أمن الغربية سابقا “. وعلاء الدين إبراهيم البيباني 57 سنة نائب مدير امن الغربية ” مساعد مدير أمن الغربية سابقا” ومصطفي كامل محمد البرعي 57 سنة مدير أمن الغربية ” سابقا “, وصلاح الدين عبد اللطيف محرم 57 سنة مدير الإدارة العامة للأمن المركزي، ومازن صلاح 28 سنة ضابط شرطة ” معاون مباحث قسم ثان طنطا سابقا، وهادي جميل سالم 27 سنة ضابط شرطة ” معاون مباحث قسم ثان طنطا سابقا “.. وهيثم ناجي الكنيسي 25 سنة ضابط شرطة ” معاون مباحث قسم ثان طنطا ” سابقا.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل