المحتوى الرئيسى

بدء امتحانات الثانوية العامة بحضور أمني مكثف ومشاركة محدودة للجان الشعبية

06/11 11:49

القاهرة ومحافظات:- بدأت امتحانات الثانوية العامة للمرحلة الثانية السبت، حيث يؤدي 384 ألفا و536 طالبا وطالبة امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط حماية أمنية مكثفة من الجيش والشرطة للجان الامتحانات، وغياب اللجان الشعبية في كثير من المناطق.

وتم إرسال مظاريف أسئلة الامتحانات إلى المحافظات والمدن القريبة من القاهرة بعدة طرق تنوعت ما بين الطائرات والسيارات والقطارات بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، فيما يتم توفير حماية أمنية مكثفة.

في المقابل، غاب تواجد شباب القوى الوطنية في عدد من المناطق، والتي أعلنت مسبقا تكوين مجموعات من الشباب للتواجد حول لجان الامتحانات على مسافات متباعدة؛ لمساعدة الشرطة في تأمين اللجان والتحرك السريع لحل أية مشكلات طارئة.

وأكد محمد مصطفى المتحدث باسم ائتلاف شباب الثورة، أنه يجري في الوقت الحالي التنسيق مع وزارة الداخلية برعاية وزارة التربية والتعليم لتسهيل مهمة شباب الثورة، وإكسابهم الشرعية فى تأمين المدارس التي تشهد امتحانات الثانوية العامة للمرحلة الثانية.

وعزا المتحدث باسم الائتلاف فى تصريح له السبت، غياب مشاركة اللجان الشعبية عن تأمين لجان امتحانات الثانوية اليوم فى عدد من مناطق القاهرة، إلى عدم التنسيق مع وزارة الداخلية المكلفة بشأن دورها في حماية المدارس، مشيرا إلى أن الداخلية أوضحت أنه ليست لديها حتى الآن كشوف بأسماء مجموعات الشباب المكلفين بالتواجد حول لجان الامتحانات.

وأكد أنه تم التوصل إلى صيغة لمشاركة الشباب "الذى يشارك حاليا بشكل جزئي فى تغطية لجان الامتحانات" لتبلغ نسبة المشاركة 100% مع نهاية الامتحان، مشيرا إلى أن اجمالى الشباب المتطوعين لحماية وتأمين اللجان وكنترولات الثانوية العامة يبلغ 7 آلاف متطوع.

كان الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم، قد أكد الاستعانة بلجان شعبية من ائتلاف شباب الثورة لحماية وتأمين لجان الثانوية العامة بمختلف محافظات مصر.

وتبدأ غدا الأحد 12 يونيو امتحانات المرحلة الأولى من الثانوية العامة فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل