المحتوى الرئيسى

اليوم.. 784 ألف طالب يبدءون ماراثون الثانوية العامة

06/11 09:02

أ ش أ:

يؤدي اليوم طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة وعددهم 348 ‬ألفًا و536 ‬طالبًا وطالبةً الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، بينما تبدأ امتحانات طلاب المرحلة الأولى وعددهم ‮٥٣٤ ‬ألفًا و583 ‬طالبًا وطالبةً يوم الإثنين المقبل بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وأكد د‮. ‬أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده‮ ‬ لإعلان انتهاء الوزارة من استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية- على عدم تناول أسئلة امتحانات الثانوية العامة لأي أجزاء محذوفة من المنهج، وأنه في حالة حدوث ذلك فسوف تتم مراعاته في التصحيح وتوزيع درجات ذلك السؤال على بقية الأسئلة.

 

وأضاف موسى أن الوزارة قامت بتأمين أسئلة الامتحانات، بدءًا من طباعة الأسئلة في مطابع الوزارة‮ ‬السرية، وتم نقلها إلى المحافظات عن طريق الطائرات الحربية والقطارات والسيارات بالتعاون مع القوات المسلحة‮ ووزارة الداخلية، وتخزينها بمراكز الأسئلة في عواصم المحافظات تمهيدًا لتوزيعها على اللجان أيام الامتحانات‮.

 

وأشار موسى إلى أن هناك خطًّا ساخنًا لتلقي شكاوى الطلاب، وهو "‮٠٤٥٥"، ‬بالإضافة إلى أرقام الشكاوى الأرضية‮، ‬وقال موسى: إنه يثق في الشعب المصري، وإنه يتوقع عدم حدوث أية أعمال شغب في امتحانات الثانوية العامة، واستشهد على ذلك بامتحانات الإعدادية والدبلومات الفنية والتي لم تشهد حدوث أية أعمال شغب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل