المحتوى الرئيسى

هل تستحوذ فولكس فاجن على أوبل ؟

06/11 15:05

كتب - محمود قرشي

تطفو على السطح مرة أخرى رغبة جنرال موتورز في بيع أوبل وفوكسهول والتي كشفت عنها صحيفة "Spiegel"الألمانية في تقرير هام بعد أن استمرت أوبل تحت ملكية جنرال موتورز وقت إعلان إفلاسها بعد إنهاء النقاشات حول بيعها إلى شركة ماجنا النمساوية.  

 وتقول الصحيفة أن المبيعات البطيئة لأوبل في أوروبا وشقيقتها فوكسهول في بريطانيا تثير غضب المسئولين في جنرال موتورز في الوقت الذي تنمو فيه المبيعات بشكل جيد في باقي أنحاء العالم, وإذا كانت موديلاتها ومحركاتها تتمتع بالإقتصادية فيمكن استبدالها بأخرى من الفرع الكوري لجنرال موتورز.

 وتكشف صحيفة "Spiegel" أن فولكس فاجن يمكن أن تشتري أوبل لتمنع المنافسين الصينيين من الدخول للسوق الأوروبية إذا اشتروا أوبل مع العلم أن فولكس فاجن قد درست جيدا منذ أن كانت أوبل معروضة للبيع ما إذا كانت تتناسب مع باقي ماركات مجموعتها أم لا.

 ومن جانبها أكدت مجلة "Car" الإنجليزية أن هناك نقاشات على أعلى مستوى بين فولكس فاجن والحكومة الألمانية حتى لا تسقط أوبل في أيدي شركات أجنبية بالرغم من تصريح "Karl-Friedrich Stracke" المدير العام لأوبل بإن هذا مجرد تكهنات ليس أكثر.

 وتوضح المجلة أن بيع لأوبل لصالح فولكس فاجن والتي تعد منافسا لها يصب في مصالح سياسية في الوقت الذي ترحب فيه جنرال موتورز ببيع فرعها الأوروبي المتمثل في أوبل للصينين بما يشكل قاعدة هامة لهم في أوروبا والعالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل