المحتوى الرئيسى

هنية يصف حماس بـ«الحركة الربانية» ويؤكد غياب الخلافات بداخلها

06/11 01:32

غزة: أكد إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، يوم الجمعة، على غياب أية خلافات داخل الحركة، نافياً ما أشاعته وسائل إعلام عن ظهور بوادر انقسامات بداخلها.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري في مدينة غزة قبيل تشييع جنازة محمد شمعة أحد مؤسسي حماس ورئيس مجلس الشورى فيها الذي توفى صباحا في غزة إن "هذه الحركة الربانية واحدة موحدة بكل قيادتها بالداخل والخارج".

وأضاف "نستنكر التصريحات التي تطلقها بعض وسائل الإعلام وبعض المندسين حول وجود خلافات داخلية. هذا بلا أساس وحماس على قلب رجل واحد"، مؤكدا أن "الوحدة الداخلية شرع ودين لا خروج عنها".

وشدد على أن حركة حماس "موحدة لا تتنافس إلا على الشهادة والجهاد وهي حركة لا تقبل القسمة على اثنين"، حسب قوله.

وشيع شمعة عقب صلاة الجمعة في جنازة بحضور هنية وعدد من أبرز قادة حماس في قطاع غزة.

وفي ذات الوقت، أكد هنية على بقاء حركة حماس على طريق الجهاد قائلا: "سنبقى على طريق شمعة و(الزعيم الروحي للحركة الشيخ أحمد) ياسين والقادة العظام: لا تنازل عن الحقوق ولا تفاوض مع الاحتلال الا بلغة المقاومة والالتزام بالخط الوحدوي الذي نادى به قادة حماس".

وتأتي تصريحات هنية بعدما أن انتقد محمود الزهار أبرز قادة حركة حماس في قطاع غزة في مقابلة صحفية نشرت الشهر الماضي تصريحات لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل حول "إعطاء مهلة" للمفاوضات مع إسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل