المحتوى الرئيسى
alaan TV

11-06-2011 محمد صبحى ينفي وجود طموح سياسى وراء حملة (المليار جنيه)

06/11 12:50

نفي الفنان محمد صبحى وجود أى طموح سياسى شخصى من وراء حملة "المليار جنيه لتطوير العشوائيات" التي يتبناها، مشيرا إلى أن اهتمامه بالحملة بدأ قبل ثورة 25 يناير لكن الثورة فتحت شهيته للعمل بقوة لتحقيق هذا الحلم.

وأوضح صبحى أنه ليس رجل سياسة ولا يفكر فى الانخراط فى أحد الأحزاب السياسية حاليا، لكنه مهتم بالسياسة باعتبارها من الشأن العام، وقال إن على الجميع الآن المشاركة فى صنع المستقبل بعد أن فتحت الثورة الطريق أمام إنهاء السلبية التى فرضها علينا النظام السابق.

وقال صبحى، الذى غادر القاهرة إلى أوروبا الأربعاء الماضى لحث الجاليات المصرية على المشاركة فى الحملة، إن كل المشاركين فى الحملة يعملون بالجهود الذاتية دون حصول على أى مقابل، مشيرا إلى أنه يتوقع جمع المبلغ المطلوب خلال وقت قصير بعد أن لمس اهتماما كبيرا من الجميع.

وأكد صبحى أن جولته ستشمل انجلترا وفرنسا وألمانيا حيث سيلتقى مع أبناء الجاليات المصرية بتلك الدول لحثهم على التبرع لبلادهم للقضاء على العشوائيات، معربا عن أمله فى أن تحظى دعوته بالنجاح الذى يتوقعه.

وأشار إلى أن حلمه فى تطوير العشوائيات لا يقتصر على توفير مساكن بديلة، ولكن أيضا فى تطوير السكان من خلال مشروعات لمحو الأمية والقضاء على البطالة بتوفير فرص عمل ونشر الوعى فى تلك المناطق التى باتت تضم أغلبية سكان القاهرة الكبرى وتعتبر قنابل موقوتة.

وأوضح أن العشوائيات التى نمت فى عهد النظام السابق على نحو غير مسبوق عانت طويلا من الإهمال رغم خطورتها على مستقبل البلاد فى جميع المجالات لا سيما الجانب الأمنى وكلنا تابعنا خلال فترة الانفلات الأمنى كيف عانت تلك الأماكن من ظاهرة البلطجة وفرض السيطرة بدرجة كبيرة مقارنة ببقية الأحياء.

يذكر أن صبحى كان قد أطلق قبل أيام حملة لجمع مليار جنيه لتطوير العشوائيات باعلان تبرعه شخصيا بمبلغ مائة ألف جنيه لصالح المشروع، قبل أن يكشف عن تخصيص المجلس العسكرى رقم حساب للحملة (7/555666) من البنك المركزى المصرى لتلقى التبرعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل