المحتوى الرئيسى

الجزيرة الإماراتي يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني سابيلا

06/11 14:10

أعلن الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم تعاقده رسميا مع المدرب الأرجنتيني اليخاندرو سابيلا لمدة عامين ليحل بديلا للبرازيلي ابل براجا.

ولم يعلن الجزيرة قيمة العقد، لكن مصادر صحافية أكدت انه يبلغ 2.5 مليون دولار في السنة. وكان براجا قاد الجزيرة إلى ثنائية تاريخية بالفوز بلقبي الدوري والكأس لأول مرة منذ تأسيسه، لكنه اعتذر عن عدم تمديد عقده لظروف عائلية ورغبته في العودة إلى البرازيل وقيادة فلومينيزي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجزيرة محمد ثاني الرميثي إن اختيار سابيلا جاء بعد دراسة ومفاضلة بين أكثر من مدرب، وذلك بسبب فكر المدرب الأرجنتيني الذي يتوافق مع أسلوب الجزيرة.

من جهته، قال سابيلا:"أعرف إنني مقدم على تحد كبير، كون الجزيرة هو بطل ثنائية الدوري والكأس، وستكون مهمتي مواصلة الانجازات التي بدأت".

وسيكون سابيلا ثاني مدرب أرجنتيني في الدوري الإماراتي الموسم المقبل، بعد مواطنه دييجو مارادونا الذي سيقود الوصل.

وكان سابيلا المولود في 5 نوفمبر العام 1954 أبرز لاعب في صفوف ريفربلايت في مطلع السبعينيات وقاد فريقه إلى اللقب المحلي العام 1975 للمرة الأولى بعد صيام دام 18 عاما.

ولعب سابيلا موسمين في صفوف شيفيلد يونايتد الانجليزي (1978-1980)، ثم مع جاره ليدز يونايتد موسما واحدا قبل أن يعود إلى الأرجنتين حيث أنهى مسيرته العام 1988.

وخلال مسيرته التدريبية كان سابيلا مساعدا لدانيال باساريلا في تدريب منتخب الأرجنتين ونادي بارما ومنتخب الاوروجواي ونادي مونتيري المكسيكي وكورينثيانز البرازيلي و ريفر بلايت.

وفي 15 مارس العام 2009 بات سابيلا مدربا لاستوديانتيس فقاده في الموسم ذاته إلى إحراز كأس ليبرتادوريس وشارك في بطولة العالم للأندية في أبوظبي أيضا إذ بلغ النهائي وخسر أمام برشلونة، قبل أن يستقيل من منصبه في 3 فبراير الماضي بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل