المحتوى الرئيسى

جيش جنوب السودان يتهم الخرطوم بقصف الحدود المشتركة بينهما

06/11 10:55

جوبا:اتهم جيش جنوب السودان الجمعة الخرطوم بقصف قرية قريبة من حدودهما المشتركة الغير مرسومة،معلنا استعداد الجنوب للتصدي لأي هجوم.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن فيليب أجوير المتحدث باسم جيش الجنوب امس الجمعة قوله "لقد حدث قصف جوي من جانب القوات الشمالية في ولاية الوحدة فى الصباح، ومرة أخرى بعد الظهر وقتل ثلاثة أشخاص في الصباح".

من ناحيته، وصف رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون كيري الوضع في السودان وخصوصا في إقليم جنوب كردفان الذى يشهد معارك منذ عدة أيام ب"الخطير" ولكن غير ميؤوس منه.

وقال كيري إن" احتلال أبيي من قبل قوات الحكومة السودانية ونزوح عشرات آلاف من السكان يشكل خطرا على الانتقال السلمي لاستقلال الجنوب الشهر المقبل الذي يأمل الجميع أن يتم بسلاسة".

وأشار إلى أنه يتوجب على الطرفين إيجاد حل لمنطقة أبيي ولمصادر التوتر الأخرى بينهما بمساعدة الأسرة الدولية، مطالبا بوجود أكبر للأمم المتحدة في أبيي وإجراء محادثات مباشرة بين قادة الطرفين وتسريع المساعدات الإنسانية.

وإلى ذلك أعلن فيه المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة قويدر زروق في السودان، أن ما يزيد على 10 آلاف نازح بسبب القتال في ولاية جنوب كردفان تجمعوا قرب مجمع البعثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل