المحتوى الرئيسى

سيول الصين تقتل 44 في اقاليم كانت منكوبة بالجفاف

06/11 11:17

بكين: قالت وسائل اعلام رسمية ان السيول العارمة التي اجتاحت اقليمين كانا يعانيان من الجفاف بوسط الصين أدت الى حدوث انهيارات ارضية وهدم للمنازل مما أسفر عن مقتل 44 شخصا على الاقل فيما لايزال 33 شخصا في عداد المفقودين.

واضافت وسائل الاعلام انه تم اجلاء أكثر من 100 ألف شخص بعد هطول امطار غزيرة على مدينة شيانينغ باقليم هوبي ليل الخميس ما أدى الى مقتل 20 شخصا ولايزال خمسة في عداد المفقودين مع ارتفاع منسوب المياه في المدينة المنكوبة الى مترين.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) انه في منطقة يويانغ باقليم هونان القريب قتل 19 شخصا مع احتساب 28 في عداد المفقودين.

وكان اقليما هوبي وهونان هما الاكثر تضررا من موجة جفاف شديدة اجتاحت المنطقة خلال الاشهر القليلة الماضية ومنيت بها مساحات منزرعة تبلغ ملايين الهكتارات في وسط الصين وجنوبها وبعض مناطق وسط البلاد على امتداد روافد نهر يانجتسى.

وافادت توقعات الارصاد الجوية بان سواحل اقليمي جوانجدونج وفوجيان ستتعرض في مطلع الاسبوع القادم لعاصفة مدارية تفاقم من هطول الامطار المصحوبة برياح رعدية مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية في مضيق تايوان الرئيسي.

وأدت موجة الجفاف الى هلاك المحاصيل مع تفاقم ازمة الطاقة الناجمة عن انقطاع الكهرباء التي يتم توليدها من السدود الامر الذي أدى الى زيادة طفيفة في معدل تضخم أسعار المستهلكين الذي يقرب بالفعل من أعلى مستوى له منذ قرابة ثلاث سنوات.

الا ان موجة الجفاف انحسرت في مطلع الاسبوع مع هطول امطار غزيرة نجمت عنها سيول عارمة ادت في مجملها الى مقتل ما يقرب من 100 شخص في 12 اقليما فيما تقطعت السبل بنحو 1200 شخص بشرق البلاد من جراء الامطار والسيول.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 11 - 6 - 2011 الساعة : 8:14 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 11 - 6 - 2011 الساعة : 11:14 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل