المحتوى الرئيسى

غرفة عمليات مركزية لتأمين امتحانات الثانوية

06/11 02:07

يدخل‏370ألف طالب وطالبة أول أيام ماراثون الثانوية العامة بأداء أمتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في الوقت الذي تشكلت فيه غرفة عمليات مركزية لتأمين الامتحانات بمشاركة ممثلي وزارات التربية والتعليم والدفاع والقوات المسلحة‏.‏

وقد انطلقت مع بزوغ فجر اليوم عمليات ارسال مظاريف الاسئلة إلي المحافظات والمدن القريبة من القاهرة تحت حراسة أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة وأفراد الأمن بوزارة التربية والتعليم, بينما تم ارسال الاسئلة منذ مساء أمس إلي المحافظات النائية.

وأكد د.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين وصول الاسئلة إلي لجان سير الامتحانات والعودة بكراسات الاجابة إلي لجان النظام والمراقبة.

وقال إنه اصدر تعليمات صريحة إلي الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بعدم التعرض نهائيا للطلاب داخل اللجان إلا إذا كان هناك محاولة للخروج علي الشرعية والاخلال بسير الامتحانات.

ومن جانبه, صرح اللواء مروان مصطفي, المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية لـ الأهرام بأن كل التقارير الواردة إلي غرفة عمليات الوزارة من مختلف المحافظات تؤكد أن الامتحانات سوف تسير في مناخ من الأمن الكامل وأضاف أن هذه التقارير تشير إلي النجاح الكامل لخطة التأمين التي سبق وضعها بالتعاون بين الشرطة والقوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم وأجهزة الحكم المحلي.

وحذر المتحدث باسم الداخلية من أن أية محاولة للخروج علي الأمن أو تهديد سلامة اللجان سوف تقابل بكل حسم وقوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل