المحتوى الرئيسى

السفير عز الدين: زيارة شرف لجنوب أفريقيا بهدف إنشاء منطقة تجارة حرة

06/11 16:45

جوهانسبرج-  (أ ش أ)


أكد محمد عز الدين، سفير مصر فى جوهانسبرج، أن زيارة لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف إلى جنوب أفريقيا الحالية تأتي فى إطار حضور القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا، والساداك، ومجموعة شرق إفريقيا.

و قال عز الدين، في تصريح عبر الهاتف مع قناة النيل للأخبار، إن شرف سيعقد خلال زيارته لجنوب أفريقيا عددا من اللقاءات مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما وكبار المسئولين عقب انتهاء القمة الأحد، كما ستشمل اللقاءات عددا آخر مع رؤساء دول حوض النيل والدول الأفريقية الأخرى التى تحرص مصر على تدعيم العلاقات معها فى هذه المرحلة.

وأضاف إن الهدف من زيارة شرف وحضوره القمة الثلاثية الوصول فى المستقبل إلى إتفاق حول إنشاء منطقة تجارية أو منطقة أعفاء جمركي بين هذه الدول وتعزيز التبادل التجاري بينهم.

وأشار إلى أنه ليس من المتوقع الوصول إلى اتفاق هذه المرة، وأنما الوصول إلى إعلان يمهد لمفاوضات كما حدث بالنسبة للاتحاد الأوروبي، والتي استغرقت بعض الوقت من أجل الوصول إلى الهدف، وهى المنطقة الجمركية الحرة التى تعزز التبادل التجارى وتجعله ميسراً وسهلاً بدلاً من العقبات والعوائق الحالية.

وكان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قد وصل إلى مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا صباح اليوم السبت للمشاركة، نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا، والساداك، ومجموعة شرق أفريقيا.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل