المحتوى الرئيسى

مصر والأردن توقعان عقد الغاز بأسعار جديدة نهايو يونيو

06/11 14:10

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى، خالد طوقان، اليوم، السبت، إن الأردن ومصر سيوقعان، قبل نهاية شهر يونيو الحالى، اتفاقًا يتضمن سعرًا "عادلا" للإمدادات المصرية من الغاز للأردن، وأضاف: "سنتوصل إلى اتفاق قبل نهاية الشهر الحالى حول سعر عادل للغاز خلال اجتماع سيكون على الأرجح على مستوى وزارى"، موضحًا فى تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية أن خبراء من البلدين عقدوا الأسبوع الماضى اجتماعين فى عمان، تم خلالهما التوصل إلى تقريب وجهات النظر". وأضاف أن "الصيغة الجديدة توفر سعرًا أكثر عدالة قريبًا من سعر السوق".

واستأنفت مصر أمس، الجمعة، إمداد المملكة بالغاز الطبيعى الذى توقف فى 27 إبريل الماضى إثر تعرض إحدى محطات التوزيع فى مدينة العريش المصرية لاعتداء أوقع أضرارًا بالخط وأوقف الإمدادات، بينما تمارس الشركة القابضة للغازات "إيجاس" حالة من التعتيم الإعلامى، على المفاوضات التى تجريها حاليا مع الشركات المتعاقد معها للاستيراد الغاز المصرى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، التعليق على الأنباء الواردة من الأردن حول تعديل الأسعار مكتفيا بالقول إن الجانب الأردنى متفهم متطلبات المرحلة الحالية فى مصر والتى تركز على استفادة جميع حقوق الشعب المصرى فى ثروته الطبيعية دون ظلم طرف من الأطراف المتعاقدة لاستيراد الغاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل