المحتوى الرئيسى

الأهلي يتقاسم الصدارة مع الزمالك بتغلبه على بتروجيت 2/0

06/10 23:42


كتب- السيد سالمان:

تغلب الاهلى على فريق بتروجيت بهدفين مقابل لاشئ فى الاسبوع الرابع والعشرين من الدورى الممتاز, ليرفع رصيده إلى 49 نقطة يتقاسم بها صدارة البطولة مع الزمالك .

احرز الهدف الاول احمد فتحى فى الدقيقة 15 من تسديدة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بتروجيت, فيما تمكن سيد معوض من تعزيز الفوز بالهدف الثانى فى الدقيقة 51 بعدما اودع الكرة بمهارة على يسار احمد فوزى حارس المرمى.

بدأ الاهلى المباراة بشكل انشط وظهر ذلك فى العشر دقائق الاولى حيث كان لاعبوه الانشط والاكثر حركة فى الملعب فى حين بدا على فريق بتروجيت التحفظ الدفاعى من بداية المباراة.

ورغم حالة النشاط التى اتسم بها لاعبو الاهلى إلا ان الفريق فشل فى شن اى من الخطورة الهجومية على مرمى بتروجيت إستمرارا فى حالة العقم الهجومى التى تصيب الفريق منذ بداية الموسم.

وإعتمد الاهلى على إختراقات جدو من الناحية اليمنى للاهلى اليسرى لبتروجيت من خلال الهروب من الرقابة إلى الاطراف مع وجود دومينيك فى العقم ويأتى من خلفهم احمد حسن.

ورغم النشاط الذى دبه جدو فى الناحية الهجومية للفريق إلا انها لم تتعدى كونها محاولات فردية نظرا للحالة السيئة التى بدا عليها السنغالى دومينيك.

حتى جاءت الدقيقة 15 لتحمل البشائر لجماهير الاهلى بعدما احرز احمد فتحى هدف التقدم من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بتروجيت سددها مباشرة لتصطدم بالحائط البشرى وتخدع احمد فوزى حارس مرمى بتروجيت وتسكن فى الشباك.

وادى لاعبو بتروجيت الشوط الاول من المبارة بشكل سىء جدا رغم توقع الجميع ان ينشط الفريق مع قدوم الجهاز الفنى الجديد بقيادة محمد عمر.

إلا ان الفريق البترولى لم يظهر سوى فى دقائق معدودة فى بعض الكرات التى شكلت خطورة على مرمى احمد عادل عبد المنعم وبإستثناء ذلك افتقد لاعبو بتروجيت للحماس والحمية وكأنهم راضيين بالهزيمة.

اجرى كلا من الفريقين تغييرا حيث اشرك مانويل جوزية المدير الفنى للاحمر محمد بركات بدلا من الغير موفق دومينيك, فى حين اجرى محمد عُمر تغييرا بنزول محمد رجب بدلا من عمرو سماكة الذى اتسم اداءه بالبطء الشديد.

وإستمر الاهلى فى نشاطه وسيطرته على مجريات اللعب وإنتشاره فى ارجاء الملعب فى حين لم يتخلى بتروجيت عن السلبية والخمول فى الاداء.

حتى تمكن سيد معوض من تعزيز الفوز بالهدف الثانى فى الدقيقة 51 بعدما اودع الكرة بمهارة على يسار احمد فوزى حارس المرمى.

ويعد هذا الهدف هو الاول فى تاريخه مع النادى الاهلى منذ إنضمامه.

وإزدادت ثقة لاعبى الاحمر فى انفسهم بعد الهدف الثانى الذى انهى المهمة لصالحهم بنسبة كبيرة خصوصا فى ظل المستوى الهزيل الذى ظهر عليه بتروجيت.

وجاءت محطة اخرى من محطات الإثارة فى الدقيقة 61 بحصول احمد حسن على الإنذار الثانى والبطاقة الحمراء من جانب مرعى العواجى حكم المباراة بعدما قام بتمرير الكرة بعدما اطلق الحكم صافرته محتسبا خطأ لفريق بتروجيت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل