المحتوى الرئيسى

عصام كرم الطوخى يكتب: خطوة للأمام

06/10 23:34

خطوة تخطوها للأمام قد تغير مجرى حياتك بالكامل إلى حياة أفضل، إذا كانت تقوم على أسس من التفكير المنطقى والالتزام مع كيفية التسلح بمهارات وقدرات كافية تعينك على اتخاذ القرار، فى محاولة لإعادة اكتشاف نفسك، فبدون التفكير المنظم قد تنفق الكثير من الوقت والجهد فى أمور لن تعود عليك بالنفع، وإنما سوف تسير فى حلقة مفرغة، وقد يصبح اللاقرار هو عادتك الوحيدة، ويصبح التردد ثمة فى شخصيتك يشعرك دائما بالقلق والتوتر ولا جدوى لما تقوم به فكثير من الناس قد يكونون على بعد خطوة واحدة من النجاح ولكنهم فقدوا القدرة على التوازن لعدم التزامهم بما يؤمنون به إلى النهاية.

يقول توماس أديسون :"كثير من حالات الفشل فى الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم ھم كانوا قريبين من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام".

فالإنسان المؤمن بفكرة معينة تجده لا يهدأ له بال ولا ينام إلا إذا أصبح حلمه واقعاً ملموساً، لأنه التزم بتحقيق هدفه، أعلم جيداً إذا كانت الرؤية غير واضحة أمامك فى رحلتك وبدون خريطة تساعدك على الوصول إلى هدفك، فكأنما تسير إلى مدينة مجهولة لا تعلم عنها شيئا، تعيش حياة متخبطة تخرج من مشكلة إلى أخرى.

يقول زج زجلر: "يفشل الناس كثيرا وليس بسبب نقص القدرات وإنما بسبب نقص فى الالتزام".

فكثيراً منا يحلم بشىء معين، ولم يخطُ خطوة واحدة إيجابية إلى تحقيق هدفه، لذلك تظل الفكرة مجرد حلم أسير النفس مجرد أمنية أو رغبة ويظل بفكره هذا بعيداً عن أرض الواقع يعيش فى دائرة الأمانى، لأنه من البداية لا يعرف كيف يبدأ وأين يتجه لذلك تعلم أولاً كيف تفكر وكيف تكون لك خطة واضحة من البداية تساعدك وترشدك إلى تحقيق هدفك.

لذلك حاول أن تخلق لنفسك حالة من التناغم والانسجام بين ما تؤمن به واهتماماتك ورغباتك فى الحياة حتى يكون دافعا رئيسيا وقويا لخطوتك الأولى نحو تحقيق هدفك على أرض الواقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل