المحتوى الرئيسى

100 من أيتام جمعية سعودية يودعون العزوبية على نفقة الأمير عبدالعزيز بن فهد

06/10 23:22

دبي- العربية

ودع 100 يتيم ويتيمة في السعودية العزوبية في حفل زواج جماعي تكفل بكامل نفقته الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز في مزرعته الخاصة بالرياض.

وقد اشتمل الحفل على فقرات متعددة، عاشها الأزواج خلال هذه الليلة الاستثنائية لأيتام جمعية "إنسان" الخيرية لرعاية الأيتام، حيث شاركت فرقة إنشادية بأوبريت خاص اشتمل على ثلاث لوحات مختلفة، إضافة إلى كلمات متعددة ألقاها بعض الحضور.

ثم جاءت كلمة الأمير عبدالعزيز بن فهد والتي ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي قال بإن "العناية بالأيتام والاهتمام بهم وتلمس حاجاتهم وكفالتهم من أقرب القربات إلى الله، ومن أهم مسالك البر التي حضت عليها الشريعة الإسلامية، آملا بأن يكون زواج أبناء الجمعية بداية حياة سعيدة مليئة بالإيجابيات، ومنطلقاً إلى مستقبل باسم مشرق".

جانب من الحفل

جانب من الحفل

من جهته، ذكر الدكتور عائض القرني من خلال كلمة له ألقاها في الحفل "أن الدين الإسلامي هو دين التسامح والتكامل والتكافل، وأننا من أسّس حقوق الإنسان ورحمته واللطف به، وحث رجال الأعمال ليدعموا ويبذلوا في سبيل الخير".

وعبَّر صالح بن عبد الله اليوسف، مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" في منطقة الرياض عن شكره للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز لدعمه هذا الزواج الذي يعد ثمرة من ثمرات الخير المتدفقة، وذكر بأن هذا الدعم من أصدق وأنبل معاني التكافل الاجتماعي التي حث عليها ديننا الحنيف.

يشار إلى أنه سبق للمتزوجين الانضمام في وقت سابق إلى برنامج تأهيلي بإشراف متخصصين في مجال الإرشاد الأسري، بهدف تمكينهم من التعرف على الإطار العام للعلاقة الزوجية، وشكلت هذه الفرحة الاستثنائية لهم إنطلاقة حقيقية ليصبحوا أعضاء نافعين ومنتجين في مجتمعهم.

وكانت هذه المبادرة الإنسانية للأمير عبدالعزيز بن فهد بزواج 100 من الأيتام تمثل الدفعة الأولى من مشروع زواج ألف يتيم ويتيمة، بتكفل كامل مِن قِبله، في كل المناطق السعودية، ولتكون صورة من أصدق وأنبل معاني التكافل الاجتماعي.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل